الأخباررئيسى

مصر تستحوذ على 25% من صادرات العالم من عسل النحل

قال الاتحاد المصري للتأمين، بقيادة علاء الزهيري، إن مصر تستحوذ على أكثر من 25% من صادرات النحل في العالم، وذلك بإجمالي 2 مليون خلية سنويًا.

ويسعى اتحاد التأمين دائمًا إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصرية، بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة، فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية الحديثة غير المألوفة في جميع أنحاء العالم، والتي من الممكن أن يتم تطبيق بعضها في السوق المصرية، مما يمثل عامل جذب مهم لبعض أنواع العملاء.

أشار الاتحاد إلي إنه انطلاقا من إيمان بعض شركات التأمين بوجوب الاستجابة لطلبات العميل وموافاته بالتغطية التي تلائم احتياجاته، بالإضافة الي الدور الذي يقوم به “المصري للتأمين” في زيادة الوعي التأميني للعاملين بهذا القطاع وتشجيعهم نحو سلوك نفس المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة، خصوصًا للعملاء.

ولفت الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية، أن التعامل مع مئات أو آلاف النحل يمكن أن ينتج عن ذلك العديد من المخاطر، والتي من الممكن أن تتسبب حدوث إصابات غير متوقعة أو ظهور عيوب في منتجات العسل، وهنا يلعب التأمين دورًا في مساعدة مربي النحل في التخفيف من آثار تلك المخاطر، لذلك قامت بعض الشركات بتصميم منتجات مخصصة لمؤسسات تربية النحل.

وتتمثل الأخطار التي تتعرض لها مزارع النحل في الأمراض، أو الطفيليات، أو تعرض النحل للمبيدات الحشرية، أو النقل لمسافات طويلة للمستعمرات، أو انخفاض معدلات البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء، أو محدودية موارد الأزهار، أو تقلبات أسعار سوق العسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى