الأخباررئيسى

«مصر للطيران»: استئناف الرحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو 15 أبريل الجاري

كتبت: أمل سعداوي

كشفت شركة مصر للطيران، عن استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 15 أبريل 2022.

وأوضحت الشركة، أن الرحلات ستتم على متن طائراتها البوينج B737-800. مناشدة جميع العملاء الذين لديهم حجوزات سابقة والعملاء الراغبين في السفر بين القاهرة وموسكو الاتصال بمركز خدمة العملاء 1717 أو التواصل مع وكلاء السياحة والسفر المعتمدين.

وطالبت الشركة، عملائها بضرورة اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للسفر إلى دولة روسيا وإجراء تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 48 ساعة على الأكثر.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخصوص الإذن لوزير المالية، في ضمان رحلات مصر للطيران لخطوط جمهورية روسيا الاتحادية.

وجاء نص القرار كالتالي:

قانون رقم 20 لسنه 22 بشان الأذن لوزير المالية، في ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها، من وإلى مطارات جمهورية روسيا الاتحادية.

المادة الأولى

يؤذن لوزير المالية، نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، في الوفاء بالتزاماتها المالية، التي قد تنشأ عن تشغيل رحلات جوية، من وإلى مطارات دولة روسيا الاتحادية، في حالة وقوع حوادث، سواء نتيجة ظروف التشغيل العادية، أو نتيجة لأخطار الحروب والاختطاف.

ويسري الضمان المشار إليه في الفقرة الأولى، اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون، ولمدة عامين، أو لحين صدور قرار من مجلس الوزراء بإنهائه، لتوافر التغطية التأمينية اللازمة قبل انقضاء هذه المدة، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية.

الماده الثانية

ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره.

إقرأ أيضًا.. وزيرا الطيران والبيئة يبحثان آليات إستعداد استضافة مصر مؤتمر قمة المناخ COP27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى