الأخباررئيسى

مصلحة الضرائب تكشف وسائل سداد كبار ومتوسطي الممولين لمستحقات المصلحة

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين التابعين لكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة والمأموريات التابعة لمنطقة ضرائب القاهرة رابع، الإلتزام بسداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرارات بدلالة رقم المطالبة التى تصدر من خلال وسائل الدفع الآتية، وعدم قبول السداد النقدي أو بشيكات أو من خلال مدفوعة المواطن.

وسائل دفع لسداد مستحقات المصلحة

  • من خلال بطاقات الائتمان.
  • السداد من خلال البنوك المتعاملة بنظام المطالبات ويتم ذلك من خلال فروع البنوك.
  • من خلال منظومة CPS.
  • السداد من خلال نقاط البيع الحكومية pOS المرتبطة بمنظومة الميكنة الشاملة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، عدم قبول السداد النقدي أو بشيكات أو من خلال مدفوعة المواطن أو بأية وسيلة أخرى بخلاف المقرره حتى لايتم اتخاذ الإجراءات القانونية واحتساب مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات الأخرى آليًا من قبل النظام نتيجة عدم السداد بحساب الأستاذ.

كما أشار عبدالقادر، إلى أنه تم إصدار تعليمات بذلك، لافتًا إلى أن هذا يأتى فى ضوء استمرار المصلحة فى تنفيذ خطة التطوير التى تنتهجها فى إطار التحول الرقمي الذي تشهده فى المرحلة الحالية، وبمناسبة تطبيق منظومة ميكنة الأعمال الضريبية الرئيسية (SAP) على المراكز الضريبية الثلاثة.

كذلك بدء تطبيقها على منطقة ضرائب القاهرة رابع والمأموريات التابعة لها، وكذا صدور قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي رقم 18 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1776 لسنة 2020.

اقرأ أيضًا.. «المالية»: 474.8 مليون جنيه إجمالي الضرائب المحصلة عن شهادات الوارد ببورسعيد بنهاية ديسمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى