الأخبارحول العالم

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات قادمة من الهند لقطاع غزة

استقبل مطار العريش الدولي طائرة مساعدات إنسانية قادمة من الهند استعداداً لنقلها إلي قطاع غزة.

الهلال الأحمر المصري

وقام سفير الهند  أجيت جوبتيه بتسليم مواد الإغاثة إلى الهلال الأحمر المصري لنقلها إلى فلسطين، و تشمل مواد الإغاثة إمدادات طبية بنحو 6.5 طن، بالإضافة إلي 30 طنًا، والتي تضم خيام ومواد صحية أساسية وأقراص تنقية المياه.

وتدعم الهند فلسطين واللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهماتها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وتعد الهند عضوا في اللجنة الاستشارية للأونروا منذ عام 2020، وقامت أيضاً بزيادة مساهمتها السنوية للأونروا من 1.25 مليون دولار إلى 5 مليون دولار في عام 2018، ومنذ عام 2002، قدمت الهند إجمالي مساهمات قدرها 36.5 مليون دولار للأونروا وذلك حتى عام 2022-2023.

وتقدم الهند أيضًا مساعدات اقتصادية متنوعة لفلسطين بقيمة بلغت حوالي 141.2 مليون دولار، بما في ذلك مساعدات تنموية بقيمة 70.6 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار.

تمكين المرأة

وتتضمن المشروعات التنموية الرئيسية التي تقوم بها الهند: مركز للتكنولوجيا وثلاث مدارس ومركز لتمكين المرأة ومطبعة وطنية وعدد 2 مركز اتصالات وتكنولوجيا المعلومات علاوة على عدة مشروعات سريعة الأثر، وهي عبارة عن مشروعات صغيرة الحجم ومنخفضة التكلفة.

نرشح لك:الهند تستثني مصر من قرار حظر تصدير الأرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى