رئيسىملفات وتقارير

مظاهر احتفال الدولة المصرية بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيد

كتبت: جيلان محمد

يحتفل المصريون اليوم الثلاثاء، بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيد، الذي استردت فيها مصر وجيشها أرض الفيروز «سيناء» بعد عبور خط برليف المنيع في 6 ساعات ، وكبدت الجيش الإسرائيلي هزيمة كبرى.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر احتفال الشعب المصري والقيادة السياسية المصرية والقوات المسلحة، بتلك المناسبة الوطنية العظيمة.

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، قائلا: “شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبي الكريم، تحل اليوم الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، النصر الذي قاتل المصريون من أجله ودفعوا ثمنا غاليا من دمائهم ليستمدوا جزءا غالية من الوطن الذي أقسمنا على حمايته مهما كان الثمن”.

وأضاف، أن تضحيات شهداء المصريين خالدة في وجدان الشعب، وتمثل دافعا لمزيد من العمل والتقدم وصنع المستقبل الذي يتطلع إليه شعبنا العظيم.

سيدة مصر الأولى: 6 أكتوبر مثالًا على تكاتف الشعب وراء القوات المسلحة

كما هنأت قرينة رئيس الجمهورية، السيدة إنتصار السيسي، الشعب المصرى بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبرالمجيدة.

وقالت قرينة الرئيس، فى تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “يظل يوم السادس من أكتوبر أحد أعظم وأمجد أيام مصر في التاريخ، فهو لا يمثل فقط نصرا عسكريّا، بل كان مثالا على تكاتف الشعب المصري وراء قواته المسلحة لرد الاعتبار واستعادة الأرض وتحقيق السلام.. رحم الله أبطالنا وأبناءنا وكل من روى بدمائه تراب سيناء المقدس دفاعا عن الوطن”.

الدول العربية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر المجيد

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى يوم العبور.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) أمس الإثنين، أن العاهل السعودي أعرب باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب مصر الشقيق، متمنيا لمصر التقدم والازدهار.

رئيس البرلمان اللبنانى يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة انتصارات أكتوبر

بعث رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني، في بيان اليوم الثلاثاء، أن برقية التهنئة جاء بها: “بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصار السادس من أكتوبر المجيد، يسعدني باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي، أن أتوجه من سيادتكم ومن القوات المسلحة المصرية ومن الشعب المصري الشقيق بأصدق التهاني، متمنين لكم ولمصر، جيشا وشعبا، الأمن والأمان والمزيد من المنعة والتقدم والازدهار.

نجوم الفن يحيون ذكرى انتصارات أكتوبر

أحيا عدد من نجوم الغناء احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر التي أقيمت أمام المنصة بمدينة نصر، بحضور آلاف من المواطنين، ومن ضمن هؤلاء كل من المطرب محمد عدوية، وحكيم، وهشام عباس، وأحمد جمال، ومحمد فؤاد، ومصطفى كامل، والمطربة بوسي، ورفع الحضور العلم المصري، مرددين هتافات لدعم الدولة والرئيس السيسي، أثناء الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وكان عدد من الاحزاب السياسية دعت الشعب المصري، للمشاركة في احتفالات ذكرى نصر اكتوبر، يوم الجمعة بالميادين الرئيسية في المحافظات، والفاعلية الرئيسية امام النصب التذكاري بمدينة نصر.

القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية للجماهير مجانًا بتلك المناسبة

قررت القوات المسلحة فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومى بالقلعة مجاناً للجماهير يوم الثلاثاء السادس من أكتوبر، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر

أعلنت وزارة الثقافة  عن تنظيم 1003 فعاليات فنية وفكرية فى القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب، وكذلك المنصات الإلكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الإنترنت.

وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، احتفالية بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر تحييها فرقة قصور الثقافة لأغانى الشباب على مسرح قصر ثقافة الجيزة.

كما تنظم عددا كبيرا من الفعاليات الفنية والإبداعية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية التابعة لها بالقاهرة والمحافظات، إضافة إلى تنظيم عدد من الأمسيات والندوات الأدبية واحتفاليات اليوم الواحد التى تتناول انتصار أكتوبر إلى جانب إقامة مجموعة من ورش الفنون التشكيلية والمعارض الفنية للكبار والصغار التى تستلهم الحدث العظيم، كما تبث عدد من الفعاليات على منصات المواقع الثقافية على وسائل التواصل الاجتماعى وقناة الهيئة على اليوتيوب.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي في ذكرى انتصارات أكتوبر: قادرون على حماية الوطن وترابه وحدوده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى