الأخباررئيسى

«معلومات الوزراء»: 58% زيادة في أعداد السائحين الوافدين خلال الربع الثالث من 2021

كتبت: أمل سعداوي

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا يوضح ارتفاع أعداد السائحين الوافدين على مستوى العالم بنسبة 58% خلال الفترة يوليو- سبتمبر 2021 مقارنة نفس الفترة من عام 2020، مُشيرًا أنه لا يزال منخفضًا بنسبة 64% مقارنة بمستويات عام 2019.

أعداد السائحين الوافدين

وجاء ذلك ضمن رصد أبرز تقارير المنظمات والجهات الدولية التي تتناول مصر أو المجالات والقطاعات الهامة بالنسبة لها.

وأوضح التقرير، أن أوروبا شهدت أفضل أداء نسبي في الربع الثالث من عام 2021، رغم انخفاض عدد السائحين الدوليين الوافدين إليها بنسبة تصل لـ 53% خلال الربع الثالث من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

من جانبها، أرجعت منظمة السياحة العالمية أن السبب وراء الانتعاش في السياحة الدولية في الربع الثالث من عام 2021 أو خلال موسم الصيف في نصف الكرة الشمالي، هو زيادة الثقة بالسفر وسرعة التطعيم، بالإضافة إلى تخفيف قيود الدخول في العديد من الدول.

أكد التقرير، أن شخاظت التطعيم الرقمية التي أصدرها الاتحاد الأوروبي ساعدت بشكل كبير في تسهيل حرية الحركة داخل دول الاتحاد.

وتوقع التقرير، أن يظل عدد السائحين الدوليين في عام 2021 أقل بنسبة تتراوح بين 70% إلى 75% مقارنة بمستويات عام 2019.

وأيضًا توقع أن تصل عائدات السياحة الدولية إلى قيمة تتراوح بين 700 إلى 800 مليار دولار أمريكي في عام 2021، وتقدر المساهمة الاقتصادية للسياحة بـ1.9 تريليون دولار أمريكي في عام 2021، وهو ما يعد أقل بدرجة كبيرة مقارنة بمستوى ما قبل الجائحة والبالغ 3.5 تريليون دولار أمريكي.

أكد التقرير أنه في ظل تزايد الحالات وظهور متغيرات جديدة للفيروس، يصبح العالم في أمس الحاجة إلى مواصلة الجهود من أجل ضمان المساواة في الحصول على اللقاحات، فضلًا عن تنسيق إجراءات السفر، والاستفادة من شهادات التطعيم الرقمية لتسهيل التنقل ومواصلة دعم قطاع السياحة.

يذكر أن أعداد السائحين الوافدين على مستوى العالم تراجع بنسبة 76% خلال الفترة يناير – سبتمبر 2021، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

و جاءت منطقة آسيا والمحيط الهادئ كأكثر المناطق تضررًا، إذ تراجع عدد السائحين الدوليين الوافدين إليها بنسبة تصل لـ 95% خلال الفترة يناير – سبتمبر 2021، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

اقرأ أيضًا.. «معلومات الوزارء»: مواجهة الزيادة السكانية يقع تحديدًا أمام دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى