الأخباررئيسى

مقابل 2000 دولار.. شركة تبحث عن متطوع يتخلى عن وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين

كتبت: تقى أيمن

أعلنت شركة «آب تايم»، اليوم الاثنين، عن رغبتها في البحث عن متطوع شجاع مستعد للتوقف عن استخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين مقابل 2000 دولار.

وأفاد تقرير نشره موقع «يورو نيوز»، أن شركة «آب تايم» تسعى وراء هذا الطلب لدراسة أثر وسائل التواصل الاجتماعي على إنتاجية العمل، والصحة النفسية لدى الذين يتوقفون بالكامل عن استخدام التطبيقات. خاصة بعدما ارتفعت المدة الزمنية لمتصفحي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 16% منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ووفقا لإحصائيات مختلفة في الولايات المتحدة.

الشروط المطلوبة

أوضحت الشركة، أنه على الشخص المطلوب أن يحذف تطبيقات فيس بوك، إنستجرام، تيك توك، تويتر، سناب شات ويوتيوب مقابل توثيقه ورصده مستويات وساعات الإنتاج في العمل والصحة النفسية بشكل يومي.

وفي حديث لباتريك والكر، الشريك المؤسس لـ«آب تايم»، يقول: “مثل معظم الأشياء في الحياة، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لها عيوبها، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً رائعة للعديد من الأشخاص، توفير فرص عمل وتقديم منصة للأشخاص للتعبير عن أنفسهم وهواياتهم.”

كذلك أضاف «والكر»: “نحن لسنا ضد وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ولكننا نرى مشاكل سلوكية حيث يستهلك الناس الأخبار والآراء السلبية والمضللة.”

كما خبراء من أضرار التصفح على صفحات التواصل الاجتماعي لساعات طويلة ومتواصلة على الصحة النفسية، فيما اعتبره خبراء علم النفس كإدمان سلوكي.

وأظهرت نتائج دراسات حديثة أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تزيد من مستويات الدوبامين «هرمون السعادة» في الدماغ الذي تقوم المواد المخدرة بما فيها الكحول من تحفيزه.

إقرأ أيضًا.. دفع 4 آلاف جنيه استرليني لـ2500 متطوع بريطاني مستعدون للإصابة بـ«كورونا» عمداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى