رئيسىملفات وتقارير

مقتل 1035 مرتزقًا أجنبيًا في كييف.. أخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا

كتبت: أمل سعداوي

شهدت الحرب الروسية في أوكرانيا أحداث ساخنة خلال الساعات الماضية، والتي كان أخرها إعلان وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 1035 مرتزقًا أجنبيُا في أوكرانيا وفرار نحو 912 هربًا من المعارك.

وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، أبرز التطورات التي شهدتها الأزمة الروسية الأوكرانية والتي جاءت كالتالي:

روسيا: مقتل 1035 مرتزقا أجنبيُا في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل نحو 1035 مرتزقًا أجنبيًا في أوكرانيا، وفرار ما يقرب من 912 هربًا من المعارك.

أضافت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا جمع نحو 6824 مرتزقًا أجنبيًا من 63 دولة منذ بدء العملية العسكرية. مؤكدة أن النظام القومي في أوكرانيا رفض الاستسلام في ماريوبول.

روسيا تطلب أوكرانيا بالقاء السلاح

وطالبت روسيا من عناصر القوات الأوكرانية المحاصرة في جيب ضيق في مصنع الصلب العملاق في ماريوبول إلقاء السلاح صباح اليوم الأحد.

قال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف – في بيان اليوم الأحد: «إن المقاتلين الأوكرانيين القوميين والمرتزقة المتحصنين في مصنع (آزوفستال) للصلب بمدينة ماريوبول في وضع يائس، حيث يطلبون بإصرار من كييف السماح لهم الاستسلام، لكنهم يتلقون تهديدات بالإعدام في حال أقدموا على ذلك«.

وأضاف: «قد عرضت القوات المسلحة الروسية على مقاتلي الكتائب القومية المتطرفة والمرتزقة الأجانب المحاصرين في ماريوبول وقف الأعمال العدائية وإلقاء أسلحتهم اعتبارا من صباح اليوم الأحد مقابل ضمان الحفاظ على حياتهم».

وأعلنت تقارير إعلامية من الجيش الأوكراني، أن الضربات الجوية الروسية على ماريوبول استمرت، مؤكدًا على وجود عمليات هجومية بالقرب من الميناء.

ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زلينسكي، إن الوضع في مدينة ماريوبول، عصيبًا للغاية. مؤكدًا أن كيف تتواصل يوميًا مع المدافعين في المدينة.

كييف: مصرع شخص وإصابة آخرين في قصف روسي

وشهدت العاصمة كييف قصفًا، أمس السبت. وقال رئيس بلدية كييف، يتالي كليتشيكو، إن شخصًا لقى مصرعه وأصيب عدة أشخاص في هجمات صاروخية على العاصمة الأوكرانية.

إقرأ أيضًا.. أكثر من 37 مليار دولار خسائر.. كيف أثرت المقاطعة الاقتصادية والتجارية لروسيا على الشركات الأجنبية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى