الأخبارصحةمنوعات

منها تنظيم السعرات الحرارية.. أبرز 6 طرق لتجنب زيادة الوزن في رمضان

 كتبت: آية إسماعيل

يسعى الكثير منا للحفاظ على وزنه خلال شهر رمضان، الذي يتميز بالأطعمة الشهية المليئة بالسعرات الحرارية والتي قد يتناولها البعض بشراهة في ظل الأجواء الأسرية المميزة وقد تكون سببٓا في زيادة الوزن.

وفي ضوء ذلك يستعرض «عالم البيزنس» طرق تجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان

 شرب الماء

يعتبر شرب كميات وفيرة من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار و السحور من أهم وسائل الحفاظ على الوزن، لأنها تساعدك في الشعور بالامتلاء فضلاً عن أنها تقلل الشعور بالعطش.

ممارسة الرياضة

ينبغي الحفاظ على ممارسة الرياضة في رمضان، من خلال بعض التمارين الرياضية، مثل المشي وركوب الدراجات، والتي تساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها خلال الإفطار أو السحور.

السعرات الحرارية

من الضروري حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم، لتحديد الأطعمة التي تتناولها خلال شهر رمضان وتتناسب مع سعراتك الحرارية، لتجنب زيادة الوزن

 تناول البروتين

يلعب البروتين دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لذلك احرص على وجوده في وجبتي الإفطار والسحور، فضلاً عن أنه يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، و يساعد البروتين على بناء وتقوية العضلات

تقليل الحلويات

فالحلويات تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون ، وتكون مرتفعة السعرات ما يؤدي لزيادة الوزن، لذلك يمكن تناولها ولكن باعتدال كـ قطعة بسيطة جدًا، وتجنب المشروبات المحلاة، مع الحرص أن تكون نسبة السكر في المشروبات ضئيلة جدًا.

تجنب المشروبات الغازية

تجنب تناول المشروبات الغازية عند تناول وجبة الإفطار والسحور؛ لأنها تؤثر سلبًا على عملية الهضم وتملأ المعدة بالسكر،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى