الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

ميدبنك ينضم إلى تحالف مصرفي لتمويل «ايديا فيردي» العقارية بقيمة 225 مليون جنيه

كتب مجدي دربالة

وقع ميدبنك بقيادة الدكتور عمرو الجارحي رئيس مجلس الإدارة، عقد تمويل مشترك بقيمة 575 مليون جنيه بحصة قدرها 225 مليون جنيه لصالح شركة ايديا فيردي للاستثمار العقاري ذا ووتر واي.

يأتي التمويل المشترك بقياده البنك الأهلي الكويتي – مصر، بصفته المرتب الرئيسي ووكيل التمويل، بحصة قدرها 350 مليون جنيه مصري وبمشاركة شركة الأهلي الكويتي للتأجير التمويلي (وكيل الضمانات).

و يستخدم هذا القرض في تمويل التكاليف والمصروفات الخاصة بنشاط الشركة وذلك لمدة 5 سنوات.

ويأتي ذلك أيضآ في إطار إلتزام ميدبنك بتنفيذ مبادرات البنك المركزي المصري لتسريع عملية النمو الاقتصادي حيث يساهم البنك في منح القروض المشتركة سواءً للشركات الكبرى أو الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تمويل شركات التطوير العقاري والمقاولين.

كما يلعب القرض المشترك دورًا مهماً في دعم جهود الشركة لتنفيذ مشروعاتها المتنوعة وتعزيز استثماراتها، مما يُسهم في تحقيق خططها التوسعية.

قالت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة بميدبنك، إن التحالف يأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك التي تعزز من مشاركته الفعالة في دعم وتمويل كافة القطاعات الحيوية في السوق المصري بما يتماشى مع رؤية ميدبنك وخطط الدولة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

أشارت الي ان هذة التسهيلات سواء لإنشاء مشروعات جديدة أو في مرحلة التوسع والنمو، بما يسهم في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2023، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، ويحقق مستهدفات البنك من الربحية، حيث زاد حجم النمو في قطاع الائتمان بنسبة تقدر بنحو 45% في عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى