عالم الرياضة

«ميدو» لـ«فيفا»: هدفي تدريب فريق أوروبي عريق

قال أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن هدفه الأساسي هو أن يتولى تدريب فريق أوروبي عريق، مؤكدًا أن الخبرة التي سيكتسبها مع الزمالك ستساعده كثيرًا، لأنه يعمل في ظروف صعبة.

وأضاف «ميدو»، في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تم نشره الخميس، «إن نجحت هنا وسط الضغوط التي أواجهها، فإن أي وظيفة مقبلة ستكون أسهل، وهو ما سيمهد الطريق للعمل في أوروبا».

وتابع: «أود أن يتبع فريقي أسلوب كرة القدم المنفذ من قبل الفريق التي تعاونت مع المدربين جوس هيدينك ولويس فان جال، أحاول أن أطبق هذا الأسلوب في مصر.

وقد شهد الجمهور بالفعل مدى تحسن إيقاع الزمالك، نحاول أن نقترب أكثر من مستوى أوروبا في طريقة لعبنا، إلا أننا بحاجة لبعض الوقت كي نصل إلى ذلك».

استقالة ميدو من بيراميدز
أحمد حسام ميدو

وقال «ميدو»: «كنت أخطط لكي أصبح مدربًا بعد الاعتزال، كانت الخطة تقضي أن أمضي سنة بعد الاعتزال كمحلل تليفزيوني، لحين الحصول على متطلبات التدريب الضرورية».

وحول الفترة التي أمضاها كمحلل رياضي، قال إن الهدف منها مساعدته على تحقيق طموحاته كمدرب، رغم أن موقعه خلف الميكرفون لم يدم طويلا.

وأضاف: «كنت أتطلع للاستفادة القصوى من كوني محللًا كرويًا، وهو ما منحني الفرصة لمراقبة المدربين في أوروبا ومتابعة عملهم، مثل خياراتهم التكتيكية خلال المباريات وكيفية وضع تشكيلاتهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى