الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس البنك العقاري: قرار «المركزي» يساهم في استمرار جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب

كتب: مجدي دربالة

أكد وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، أن قرار البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر، برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% جاء متوافقًا مع قرر الفيدرالى الأمريكى والاتجاه العالمى لرفع الفائدة لمكافحة التضخم.

وقال وليد ناجي، إن رفع أسعار الفائدة يساعد على جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب، وبالتالى الحفاظ على استثماراتهم بأذون الجزانة والسندات المصرية.

وأضاف نائب رئيس البنك العقاري المصري، أن ارتفاع أسعار الدولار اليوم لـ17.50 جنيه، كان متوقعًا أيضًا في ظل الضغوط العالمية التى تواجهها الأسواق الناشئة،  خاصة وأن  ارتفاع سعر الدولار  سوف يحد من الضغط على الاستراد والعملة.

وأوضح وليد ناجى، أن قرار بنكا الأهلي ومصر بطرح شهادة ادخارية جديدة لمدة عام بفائدة 18%، مؤكدًا أنه قرار صائب لاسيما فى ظل توجه البعض نحو البحث عن استثمارات بديلة خلال الفترة الماضية ، وبالتالى سوف تجذب تلك الشهاداتجزء كبير من الفاوائض المالية مما سيقلل من حدة التضخم.

وأشار ناجي، إلى أن لجنة «الألكو» بالبنك العقاري المصري ستنعقد قريبا لبحث تسعيرة الأوعية الادخارية بالبنك.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي، قررت في اجتماعها الاستثنائي اليوم الاثنين، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى