الأخبارعالم الفن

ناقد فني: مسلسل «الطاووس» لا يمثل قضية فتاة الفيرمنت

كتبت: فاطمة عماد

قرر المجلس الأعلي لتنظيم الأعلام، التحقيق بشأن مسلسل «الطاووس»، لاسيما بعد تقديم محامي قضية «فتاة الفيرمنت»، بلاغاً يتهم القائمين على العمل الدرامي بتجسيد حادثة «الفيرمنت» بالمسلسل.

ومن جانبه، قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن «الطاووس» لا يجسد قضية فتاة الفيرمنت على الإطلاق، موضحاً أن قصة المسلسل مستوحاه من حادثة «فتاة الفيرمنت»، لكنه لا يجسده.

أضاف «سعد الدين»، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن المسلسل لا يمثل دراما توثيقية لحادثة «فتاة الفيرمنت» ولكنه عمد مخاطبة مجتمع جديد واستعراض قضايا بطريقة معينة لمعالجتها بالمجتمع المصري.

تفوق في إخراج وتصوير مسلسل «الطاووس»

أوضح الناقد الفني، أن المسلسل تم تصويره بمدينة الإسكندرية، وتفوق في التصوير والإخراج.

وهذا ليس بجديد على مخرج المسلسل رؤوف عبد العزيز لأنه في الأساس كان مدير تصوير.

وأضاف أن السيناريو والحوار مرسومين بطريقة لائقة وهناك توافق بين أدوار الفنانين، مع ترتيب الأحداث بطريقة منسقة.

اختتم «سعد الدين» حديثه أن المسلسل بشكل عام بدأيته تأكد على قوته برمضان 2021 .

إلا أنه منطقياً لا يمكن الحكم على قوة العمل الدرامي إلا بعد مشاهدة 10 حلقات على الأقل.

مسلسل «الطاووس» يتجاوز 12 مليون مشاهدة

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين،عبر حسابها الخاص «إنستجرام»، قائلة:”اللهم لك الحمد والشكر يارب” بعد أن تخطى المسلسل حاجز الـ12 مليون مُشاهدة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر التحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل «الطاووس»، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

قصة مسلسل الطاووس

تدور أحداث العمل حول أحد قضايا التحرش والاغتصاب، وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ويقومون بانحرافات سلوكية، بعد تورط أحدهم في هذه القضية التي اعتبرها العمل الدرامي أحد أبرز الأزمات التي يعاني منها أي مجتمع.

ويشارك في بطولة المسلسل جمال سليمان، وسميحة أيوب، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، ورانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، وفرح الزاهد، وسيناريو وحوار كريم الدليل وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

نرشح لك: بعد مخالفته الأكواد.. قرار عاجل من «الأعلى للإعلام» بشأن مسلسل الطاووس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى