رئيسىملفات وتقارير

نستهدف 100 مليار دولار صادرات وهذا الرقم ليس كبيرًا بالنسبة لدولة بحجم مصر.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة، للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ووجه الرئيس السيسي، التحية والتقدير لجميع للعاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، قائلا: مهتمون اهتمام كبير بالصناعة فى مصر ودعمها وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

وخلال الافتتاح وجه الرئيس السيسي عدد من الرسائل القوية التي تؤكد حرص القيادة الدولة المصرية على التنمية والتطوير وتحقيق استثمارات حقيقية يجني ثمارها المواطن.

نستهدف 100 مليار دولار صادرات وهذ الرقم ليس كبيرا بالنسبة لدولة بحجم مصر

أوضح الرئيس السيسي، أن الهدف من زيارة اليوم وافتتاح المشروعات التأكيد على الاهتمام بالمستثمرين، قائلا: “لسنا ببعيد عن الواقع الذى نعيشه والدولة تتحرك فى مسار تيسير كل ما أمكن للمستثمرين وهندخل على مناطق بعينها”.

وأكد الرئيس السيسي: النماذج التى رأيناها اليوم  من المستثمرين جيدة ولكنها ليست كافية، ويجب أن يضع رجال الأعمال والدولة يدهم فى يد البعض والتعاون .

وتابع: نستهدف 100 مليار دولار صادرات وهذا الرقم ليس كبيرا بالنسبة لدولة بحجم مصر بها 104 ملايين نسمة، مؤكدا أن العمالة المصرية أجورها مقارنة بدول العالم ليست كبيرة.

وأضاف الرئيس السيسي: مستعدون من خلال المدارس الفنية التوسع فى إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل.

الرئيس: المؤتمر الاقتصادي فرصة كبيرة لعرض كل العقبات التي تواجه المستثمرين

كما أكد الرئيس السيسي، أن المؤتمر الاقتصادي سيكون فرصة كبيرة لعرض كل العقبات التي تواجه المستثمرين، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق أجندة المؤتمر خلال الشهر الجاري.

وأشار الرئيس، إلى أن المؤتمر سيكون فرصة لعرض المشاكل الخاصة برجال الأعمال والصناعة والمستثمرين، قائلا: «هنعرض المشاكل اللى موجودة واللي بتقابل المستثمر ومش عيب في الحكومة أو الدولة اللى هنعرضه هنتصدى ليه ونحله علشان ميبقاش في مشاكل تعوق الاستثمار».

وتابع الرئيس السيسي: «كل مشروع  هو عبارة عن دخل إضافي إحنا عندنا حجم العمالة كبير ولو هنقارن بدولة أخرى هنقول إن حجم العمالة في مصر كبير ورجال الأعمال مستعدين وعملوا من خلال المدارس الفنية نماذج واعدة من التعليم الفني وتدريبها والمشاركة في الأعمال، إحنا محتاجين نشجع رجال الأعمال للمساهمة معنا مش مساهمة مالية لكن علشان يكون في مسار كويس لإعداد وتأهيل خريج حقيقي لسوق العمل والدولة مستعدة تتعاون في ده».

الرئيس: نحرص على ألا تكون هناك مشكلة حقيقية تقابل العمل والاستثمار في مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: نحرص على أن لا تكون هناك مشكلة حقيقية تقابل العمل والاستثمار فى مصر.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هناك ظروفًا قاسية توجه العالم كله وأثرت على اقتصادات كل الدول.

ووجه الرئيس السيسي، التحية لرجال الأعمال والمستثمرين فى مصر ودعاهم للعمل فى مصر مع تقديم كافة الدعم لهم.

أهمية ربط مراكز الأبحاث في الجامعات بقطاعات الصناعة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية ربط مراكز الأبحاث والتطوير بالجامعات برجال الصناعة، لافتا إلى أنه لابد من أهمية إيجاد حلول للمشاكل أو النقاط التي تحتاج إلى تطوير.

كما قال الرئيس السيسي: «لو ده اتعمل مع تنسيق بين مراكز الأبحاث والصناعة هنقدر نحل المشاكل الموجودة في مصر والفترة الجاية هيكون في توسع في المصانع ومشروعات كتيرة لرجال الأعمال والصناعة وتقديم نماذج ونشجعها ونلقي الضوء عليها خاصة في ظل الكلام اللى بيتقال ونشوف حجم الصناعة كام سواء كان 20 أو 30 أو 40 أو 50 أو 60 أو 70 أو 75% عكس كتير من الناس والرقم غير كده خالص في نقاط مهمة جدا محتاجين نشتغل عليها ونحل مشاكل المستثمرين في القطاع الخاص».

كذلك تابع: «كنت بتكلم مع محافظ البنك المركزي بقوله طمني علشان ميبقاش في مشاكل لخلق جو مناسب للاستثمار، وإحنا مش بنخبي حاجة وبنذل أقصى جهد في الظروف القاسية التي يمر بها العالم مش مصر بس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى