رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

نصائح وزارة الصحة لتقوية جهاز مناعتك لتفادي الإصابة بفيروس كورونا

كتبت: آية إسماعيل

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض «كوفيد-19»، و استمرار ارتفاع عدد الإصابات به يوميًا، وانتقال عدواه إلى مزيد من المواطنين، ينصح العديد من الأطباء والمختصين بضرورة تقوية الجهاز المناعي لدى كل فرد فينا لمواجهة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزراة الصحة والسكان، برئاسة الدكتورة هالة زايد، نشرت صباح اليوم السبت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنفوجراف، يتضمن إرشادات ونصائح وتعليمات، لتقوية جهاز المناعة عند المواطنين، كذلك توضيح أهمية تناول  الفيتامينات والعسل الأبيض بشكل مستمر للمساعدة فى تقوية المناعة وتنقية مسار الهواء فى الجهاز التنفسى، وجميعها إجراءات هامة للوقاية من فيروس كورونا.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في تلك النقاط أهم نصائح وإرشادات وزارة الصحة لتقوية المناعة.

  • كوب عصير برتقال بالجزر، يعد مصدرا لأهم الفيتامينات، فالجزر غنى بفيتامين (أ) المعزز للجهاز المناعى، والبرتقال أغنى فاكهة بفيتامين (ج) الذى يحمى من الأمراض المعدية.

  • تناول طبق السلطة يعزز المناعة.. والخضار الطازج هو المصدر الغنى بالفيتامينات المعززة للمناعة، مثل الخضروات من كل الألوان.. الأحمر مثل (الطماطم – الفلفل الأحمر)، والأصفر مثل (الفلفل الأصفر – الجزر )، والأخضر مثل (الخيار – الجرجير – الخس)، والأبيض مثل (الفجل – البصل)، والبنفسجى مثل (البنجر).

  • العسل الأبيض معزز للمناعة حيث أن أن ملعقة من العسل الأبيض على كوب من الماء صباحًا يرفع من المناعة وينقى مسار الهواء فى الجهاز التنفسى.

اقرأ أيضًا.. الهند تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى