الأخبارمنوعات

نصر: المجموعة الاقتصادية قررت تأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار

عقدت لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا لها اليوم بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب.

وأوضح النائب طارق رضوان، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى هى أقرب وزارة فى التعاون مع دول القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وجه بالتعاون مع الوزارة فى الاهتمام بأفريقيا.

وأكد “رضوان” حرص اللجنة على دعم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال تنظيمها لمنتدى أفريقيا 2018م، فى ظل حرص مصر على تعزيز قوتها الإقليمى فى القارة الأفريقية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية مع افريقيا، موضحة أنه خلال اجتماعات المجموعة الاقتصادية اليوم، تم مناقشة أهمية تعميق العلاقات المصرية الأفريقية.

وذكرت الوزيرة، أنه تم تجميع كافة التحديات والاستفادة من تجارب عدد من الدول فى التحرك إلى افريقيا مثل الصين، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ قرار خلال المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار، من أجل تحفيز الاستثمارات المصرية فى أفريقيا.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر ترأست اجتماع التجمع الأفريقى خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد، وقدمت مصر مذكرة إلى إدارة البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، تضمنت مطالب المجموعة الأفريقية للبنك والصندوق فى مساعدة الدول الافريقية على تحقيق أهدافها الإنمائية، بما فى ذلك تعزيز استثمارات البنية الاساسية، والاستفادة من المعرفة والحلول المبتكرة لتحديات التنمية التى تواجه قارتنا.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك لجانا مشتركة تخص التعاون مع الدول الأفريقية، والوزارة تعمل على عقد هذه اللجان باستمرار والتعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة الصحة للاهتمام بدعم دول القارة فى مجال الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى