رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

نقاد : مسلسل تحت الوصاية يجسد معاناة المرأة الأرملة

كتبت: أمل سعداوي

 

«مسلسل تحت الوصاية».. تمكن هذا المسلسل من فرض نفسه بقوة على الساحة الفنية منذ عرضه في النصف الثاني من رمضان 2023 ليحقق شهرة واسعة بسبب القضايا التي يناقشها وهي «على من تقع وصية الأطفال بعد وفاة الآب».

وأشاد الجمهور ونقاد الفن بالمسلسل معتربينه كاملًا لا ينقصه أي شيئ، وأنه تمكن من مناقشة قضية هى الأولى في تاريخ الدراما المصرية حول وصية الأطفال وأدى إلى أول تحرك برلماني لتعديل قانونة الولاية على أموال اليتامى.

حقوق المرأة الأرملة

الناقد الفني أحمد سعد الدين

ومن جانبه، قال النقاد الفني، أحمد سعد الدين، إن مسلسل تحت الوصاية مكتوبًا بشكل جيد حيث يحمل قضية ورسالة معنية يناقش فيها حقوق المرأة الأرملة وما تعانيه في المجتمع.

وأضاف الناقد الفني في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس» أن الهدف من هذا المسلسل هو تعريف المرآة الأرملة حقوقها وطرق الحصول عليها. مُشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يتطرق لها إحدى المسلسلات إلى مشكلة الوصاية.

وأشاد أحمد سعد الدين، بالأداء التي قامت به منى ذكى في المسلسل حيث تمكنت من أداء الدور على أكمل وجه وأيضًا الدور الكبير الذي لعبه كلًا من خالد وشيرين دياب، محمد شاكر خضير.

مسارًا مختلفًا

الناقدة الفنية ماجدة خير الله
الناقدة الفنية ماجدة خير الله

ومن جانبها، قالت الناقدة الفنية، ماجدة خير الله، إن بمسلسل تحت الوصاية، سبق جميع المسلسلات المنافسة بعدة درجات. مؤكدًا أن المسلسل أخذ مسارًا مختلفًا عن باقي المسلسلات.

وأضافت الناقدة الفنية في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس» أن المسلسل حقق نجاحًا بغض النظر عن ما سوف تنتهى إليه الأحداث. موضحة أن العناصر الفنية شديدة التميز بداية من السيناريو لـ خالد وشيرين دياب، والتصوير بيشوى روزفلت والموسيقى التصويريه ليال وطفه المونتاج، الممثلين المخرج محمد شاكر خضير مايسترو العمل.

إقرأ أيضًا.. نقاد فن: مسلسل جعفر العمدة يعتمد على المفارقة الدرامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى