عالم الفنملفات وتقارير

نقاد فن: مسلسل جعفر العمدة يعتمد على المفارقة الدرامية

كتبت: أمل سعداوي

ضجة كبيرة أحدثها مسلسل «جعفر العمدة» بطولة الفنان محمد رمضان خلال الساعات الماضية بعد أن شهدت الحلقات تصاعدًا كبيرًا في الأحداث بعد دخول “جعفر” السجن بتهمة الإدجار في المخدرات، فضلًا عن انتقام عائلة فتح الله منه ومن شقيقه وأسرته، ليترقب الجميع خروجه للانتقام.

ولكم تكن الأحداث السابق ذكرها هى فقط ما آثارت ضجة واسعة، بل شهد المسلسل منذ عرض أولى حلقاته على إعجاب المواطنين والذين أصبحوا نقادًا يصدرون أحكامًا على الأعمال الدرامية، وأيضًا أشاد به نقاد الفن، مؤكدين أن المخرج محمد سامي تمكن من إحداث نوع مختلف في هذا المسلسل حيث أخفى معلومات مهمة عن البطل وجعلها مشكوفة أمام الجمهور ما جعل الأخير يتفاعل معها بشكل أكبر.

مسلسل استهلاكي

ومن جانله، قال الناقد الفني، نادر عدلي، إن مسلسل جعفر العمدة استهلاكي حيث يقوم على الدراما والإثارة شبه الشرطية نتيجة عملية البحث عن ابنه المفقود.

أضاف عدلي، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن البناء الدرامي الاستهلاكي للمسلسل جيد بشكل عام وهذا ما رايناه من خلال نسبة المتابعة الكبيرة من قبل الجمهور له.

المفارقة الدرامية

واتفقت معه في الرأي الناقدة الفنية، علا الشافعي، بقولها إن المسلسل تمكن من فرض نفسه على الساحة الفنية بسبب قوة السيناريو وأداء الممثلين الرائع.

أضافت الشافعي، في تصريحاتها لـ «عالم البيزنس»، أن المسلسل تمكن من إحداث ضجة كبيرة وشعبية بين المشاهدين. موضحة أنه آثار التساءلات بين المشاهدين عن الفاعل وراء خطف ابن «جعفر»، ومن الذي وضع له المخدرات في المطار.

كما لفتت الناقدة الفنية، أن المخرج محمد سامي، تمكن من وضع سيناريو يعتمد على المفارقة الدرامية وهو معرفة الجمهور بملومات يجهل البطل عنها.

ويُعد مسلسل «جعفر العمدة» من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، لما كتكت، طارق النهرى، عماد صفوت، أحمد عبد الله.

إقرأ أيضًا.. في الصدارة جعفر العمدة بـ 755 ألف عملية البحث.. قائمة أعلى المسلسلات بحثاً خلال الـ 10 أيام الأولى من رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى