الأخباررئيسى

وزيرة التخطيط: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي

كتبت: أمل سعداوي

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنّ العالم ابن رشد قال قبل أكثر من 800 عام، إنّ المرأة قادرًا على ممارسة الحرب والسلم معًا، رغم أنّها كانت تعاني في هذا الوقت من التهميش.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في احتفالية تكريم الأمهات المثاليات 2022، التي يستضيفها مركز المنارة الدولي للمؤتمرات في التجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي:«كان ابن رشد لديه القدرة على قراءة المستقبل، وكان مؤمّنا بقدرات المرأة، فهي السند في الشدائد والأزمات، والشريك الفاعل في صنع السلام».

تابعت الوزيرة ««يسعدني أن أبعث ببرقية حب وتحية لكل الأمهات، كل عام وكل أم مصرية بخير وسعادة، كل عام ومصرنا الحبيبة في أمان وتقدم وازدهار».

أكدت الوزيرة، أنّ المرأة استطاعت بجلد أن تتحمل المسؤولية، فلم يعد هناك مجالًا بعيدًا عن مشاركة المرأة المصرية، فهي المعلمة والطبيبة والوزيرة والقاضية.

أشارت الوزيرة، إلى:« أنّ المرأة تعيش الآن أزهى عصورها، بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى أهمية لدعم المرأة وتمكينها منذ اليوم الأول لتوليه الحكم، لإيمانه القوي وثقته الكبيرة في قدرتها وصبرها وجلدها في جميع الأزمات، فهي كانت دائما وما زالت أهلا لهذه الثقة».

وحول الحديث عن التمكين الاقتصادي للمرأة، أكدت الوزيرة، إلى أنه لم يعد مجرد حديث ذو بعد اجتماعي، أو يهدف فقط لفكرة ومفهوم المساواة بين الجنسين، وإنّما أصبح ضرورة اقتصادية لتعظيم الاستفادة من الطاقات الإبداعية التي وهبها الله للمرأة، وما تحققه من قيمة مضافة تسهم للنمو الشامل والمستدام، وتأكيدًا لذلك أثبتت الدراسات أنّ تقليص فجوة النوع الاجتماعي بنسبة 25% يزيد الناتج المحلي الإجمالي.

اختتمت الوزيرة حديثها، أنّ الدولة المصرية تعمل على تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا، عبر النهوض بالوعي الجمعي باعتباره المعركة الأشد في مواجهة الأفكار المغلوطة المرتبطة بدور المرأة في المجتمع، وتحقيقا لذلك تمثل قضايا المرأة.

إقرأ المزيد.. وزيرة التخطيط: نستهدف تحقيق معدل نمو يصل لـ5.5% خلال العام المالي 2022/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى