الأخباررئيسى

نيفين جامع: النمو الصناعي الذي تشهده البلاد مثال واضح على نجاح مؤسسات الدولة

فرص استثمارية كبرى أمام المؤسسات والكيانات الدولية والمحلية

كتبت: فاطمة عماد وآية إسماعيل وأمل سعداوي

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة المصرية أتاحت فرصة استثمارية متميزة أمام كافة الكيانات الدولية والمحلية من أجل توجيه استثماراتها إلى السوق المصري، من أجل الاستفادة من العمق الاستراتيجي للدولة، والعلاقات والاتفاقيات المبرمة بين مصر والدول والتكتلات الاقتصادية العربية والإفريقية والأوروبية والأمريكية.

أضافت وزيرة التجارة والصناعة، على هامش فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثامنة التي يعقد اليوم، تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»، أن نجاح الحكومة في تنفيذ هذا البرنامج جعل من مصر قبلة للاستثمار المحلي والأجنبي.

أشارت الوزيرة، أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل الذي تتبناه الحكومة منذ عام 2016، يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه لتهيئة مناخ مثالي لنمو الصناعة الوطنية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأوضحت الوزيرة، أن القطاع الخاص قام بدور رئيسي جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية في جهود التنمية الصناعية حيث تم تنفيذ نموذج ناجح لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية في مصر بمشاركة مطورى القطاع الخاص.

أشارت، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 12 منطقة صناعية مصممة على أسس ومفاهيم المناطق الصناعية المستدامة التي يتوافر فيها مراكز للتدريب ومراكز لتطوير الأعمال ومناطق لوجستية ومناطق للخدمات، حيث بلغ معدل إشغال تلك المناطق ما يقرب من 95% مما يعكس النجاح الكبير الذي حققته تلك المناطق.

نرشح لك..وزيرة التجارة والصناعة: الدولة المصرية تستهدف خلق مناخ اقتصادي قوي يقوده القطاع الخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى