الأخبارالشركاترئيسى

هشام توفيق: الإنتهاء من إنشاء أول “محلج” متطور بالفيوم

كتب: احمد سمير

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم الإنتهاء من إنشاء أول محلج جديد لإنتاج القطن بمدينة الفيوم والذي سيعيد سمعة القطن المصري عالمياً مرة أخري، وذلك ضمن خطة للإنتهاء من إنشاء 6 محالج أخري متطورة خلال المرحلة المقبلة، منهم 3 محالج خلال أبريل المقبل.

أضاف “توفيق” أضاف ” توفيق ” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر” تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع علي الفضائية المصرية، أن هناك خطة لتطوير صناعة المنسوجات في مصر، مشيراً إلي أن جميع ماكينات المحالج تعود للقرن التاسع عشر.

 

أوضح أن المحالج الجديد ستعمل علي إنتاج قطن مصري اشبه بالقطن الطبي، كما ستساهم هذة المحالج في تحقيق أعلى المعدلات من الغزل وصولا للملابس الجاهزة والمنسوجات، والتي ستعيد القطن المصري إلي الصدارة العالمية مرة أخري وذلك بعد ان شهد منافسة مع القطن الأمريكي خلال السنوات الماضية.

ولفت قال إن رئيس الجمهورية وجه بإهتمام وزارة قطاع الأعمال العام، بالنهوض بصناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصري إلى سابق عهده ، موضحاً انه يوجد تنسيق مع العديد من الوزارات للعمل علي تطوير هذة الصناعة والعمل علي وضع تصور متكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية، بهدف تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى