الأسواق العربيةحوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

هل تمتلك الصين مفتاح لغز كورونا؟.. «صفر» إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي

كورونا يجتاح العالم وإيطاليا أكثر الدول في عدد الوفيات

في الوقت الذي استطاعت فيه الصين السيطرة على فيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي، بعد تسجيلها «صفر» حالة إصابة جديدة، يواصل هذا الفيروس المشئوم انتشاره وتوغله في أكثر من 150 دولة حول العالم، ويتفاقم الوضع سوء في دول القارة العجوز بعد تخطي وفيات إيطاليا أكثر من 3450 حالة حتى مساء أمس الجمعة، وارتفع عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 42 ألف حالة إصابة مؤكدة، بينما أصاب الفيروس 152 شخص جديد في 7 دول عربية.

الصين تسيطر على المرض لليوم الثالث على التوالي

وفق ما جاء في تقرير لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم السبت، لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة جديدة داخل البلاد بـ «كوفيد-19» لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت اللجنة في تقريرها أنه تم تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس داخل البلاد لأشخاص وافدين من الخارج.

ومن هذه الحالات تم تسجيل 14 حالة في بكين، و9 حالات في شانجهاي و7 في مقاطعة قوانجدونج و4 في مقاطعة فوجيان وحالتين في كل من مقاطعات تشجيانج و شاندونج و شنشي على الترتيب، وحالة واحدة في مقاطعة سيتشوان، يصبح العدد الإجمالي الذي تم الإبلاغ عنه حتى نهاية يوم أمس الجمعة عن 269 حالة وافدة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة العامة في الصين كذلك خرج 590 شخص من المستشفى بعد شفائهم أمس.

وانخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 173 إلى 1963 حالة.

وكشفت اللجنة الوطنية في الصين أن إجمالي الإصابات الحالية بكورونا في الصين حتى يوم أمس 81008 حالات، وأن هناك 6013 شخص مازالوا يتلقون العلاج، في حين غادر71740 شخص المستشفى بعد شفائهم، وبلغ إجمالي عدد الوفيات في الصين حتى يوم أمس الجمعة 3255 شخص.

وأوضحت لجنة الصحة الصينية أن هناك 106 شخص يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

وأوضجت اللجنة أن 9371 شخص كانوا على اتصال وثيق بالمصابين وما زالوا تحت المراقبة الطبية، وخرج يوم أمس الجمعة 1191 شخص من المراقبة الطبية.

انتقلت عدوى فيروس “كورونا” إلى نحو  152 شخصاً جديداً في 7 دول عربية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

152 حالة إصابة جديدة في 7 دول عربية

ذكرت وزارات الصحة، في 7 دول عربية تسجيل 152 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى نهاية يوم أمس الجمعة، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الإصابات في الدول العربية إلى 1541 إصابة مؤكدة.

 

70 حالة إصابة جديدة في السعودية أمس الجمعة

وذكرت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها أمس الجمعة تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بكورونا، و من بين الإصابات الجديدة «11» حالة قادمة من دول؛ المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا.

وبقية الحالات وعددها «58» حالة؛ سجلت لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية.

وارتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في السعودية إلى 344 حالة، تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.  منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

29 حالة جديدة في مصر أمس الجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الجمعة ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 285 حالات من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و8 حالات وفاة.

وتم تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 من المصريين، بعضهم عائدين من الخارج، والبعض الآخر من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتوفي أمس مسن يبلغ من العمر 60 عاما في الجيزة، كان عائدًا من إيطاليا.

11 حالة إصابة جديدة في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس الجمعة، تسجيل 11 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات الفعلية في الكويت حوالي 159 حالة، وتم شفاء 22 حالة.

قطر تسجل 10 حالات إصابة جديدة بكورونا أمس الجمعة

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، مساء أمس الجمعة عن تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 470 حالة.

تونس تسجل 15 حالة إصابة بالفيروس أمس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، مساء أمس الجمعة تسجيل 15 حالة جديدة بالمرض، ليرتفع الإجمالي الإصابات إلى 54 إصابة.

3 حالات جديدة إصيبت بالفيروس في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء أمس الجمعة ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس الجديد إلى 66 حالة وذلك بعد تسجيلها 3 حالات جديدة لأشخاص وافدين على البلاد.

لبنان تسجل 14 حالة إصابة جديدة بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الجمعة تسجيل 14 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 163 إصابة.

الإمارات تعلن عن وفاة حالتين بكورورنا

يذكر أن  إجمالي عدد الإصابات الؤكدة بفيروس كورونا ارتفع حتى مساء امس الجمعة إلى 276.52 ألف شخص حول العالم، وارتفاع حالات الوفاة إلى أكثر من 8 ألاف حالة، وصول حالات التعافي إلى 91.95 ألف حالة.

اقرأ أيضًا.. كورونا يصيب 130 شخص جديد في 8 دول عربية خلال ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى