الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

هل يُهدد امتلاك إيلون ماسك لتويتر عرش المنصة الأشهر في العالم؟

كتبت: تقى أيمن

اعتاد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على إثارة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد شراء شركة تويتر واتخاذ عدة تعديلات جعلت البعض يتسأل هل الشركة مهددة بالإفلاس؟

ويعود شراء «ماسك» لشركة تويتر في أواخر شهر أكتوبر الماضي، مقابل 44 مليار دولار، ليتحرك أغنى سريعًا لوضع بصمته على الشركة، وإدخال عدة تعديلات، إذ أعلن عزمه فرض تسعيرة مقابل العلامة الزرقاء، فضلًا عن منعه انتحال الشخصيات ولو على سبيل المزاح دون الإعلان عن ذلك.

كما قرر إيلون ماسك الاستغناء عن آلاف الموظفين، فيما استقال البعض الآخر أيضًا، كما وجه تحذيرًا في أول بريد رسمي له لموظفي الشركة، مؤكدًا أنها قد تعلن إفلاسها، الأمر الذي ترك آلاف الموظفين في حالة من الذهول.

كما هز المعلنين الذين أوقف عدد منهم في الأساس قبل أكثر من أسبوع إعلاناتهم على المنصة، وسط تخبط وغموض يلف مصير العصفور الأزرق منذ أن وعد الأمريكي بتحريره.

إيلون ماسك يقترض 13 مليار دولار من البنوك 

وتأتي هذه التصريحات، بعد أسبوعين من إتمام إيلون ماسك لعملية الاستحواذ على تويتر، وهذا ما دفع المراقبين إلى التشكيك في صحة ما قاله، معتبرين أنه “تكتيك” لإخافة الموظفين وتبرير خطواته، إذ لا يمكن لأي شخص أن يشتري شركة تواجه الإفلاس بمليارات الدولارات.

فيما يرى محللون ماليون، أن حديثه قد يكون فيه شئ من الصحة حيث أن ماسك اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولار، وقام باقتراض نحو 13 مليار دولار من البنوك لإتمام هذه الصفقة، وهذا ما جعل الشركة تواجه مدفوعات فائدة، تصل قيمتها إلى نحو 1.2 مليار دولار في الأشهر الـ12 المقبلة ما سيضعها تحت ضغط كبير.

كما أن ما قاله ماسك ليس بمناورة جديدة منه، حيث إنه وفي حال لم يعمل موظفو تويتر بجهد، فإنه قد تصعب تغطية الـ 1.2 مليار دولار كتسديد لديون وفوائدها، ما يضع الشركة تحت خطر الإفلاس، خصوصًا أن تويتر تخسر حاليًا 4 ملايين دولار يوميًا.

نرشح لك: إيلون ماسك يُحرر الطائر ويستحوذ على «تويتر» بـ44 مليار دولار.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى