الأخباررئيسى

ورقية بنظام البابل شيت.. «التعليم» توضح أبرز ملامح امتحانات الثانوية العامة 2022

كتبت: تقى أيمن

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة 2022، ستكون ورقية بنظام البابل شيت، مشيراً إلى أن التصحيح سيكون إلكترونياً، عن طريق الماسح الضوئي «سكانر»، دون تدخل من أي عنصر بشري، تحقيقًا للعدالة.

أضاف المصدر، أن نظام أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي، سيكون طبقاً لنظام التقويم الجديد، الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب، وليس الحفظ والتلقين.

نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون دمج بين الورقي والإلكتروني، في لجان مجهزة ومؤمنة إلكترونيا داخل المدارس الحكومية، مؤكدا أنه سيتم استبعاد المدارس الخاصة، كمقار للجان الامتحانات، لعدم تجهيزها واستعدادها لعقد امتحانات إلكترونية.

وأضاف المصدر، أنه سيتم عقد امتحانات المدارس الخاصة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في المدارس الحكومية في الفترة المسائية، وتكون امتحانات طلاب المدارس الحكومية في الفترة الصباحية.

وفيما يخص التصحيح، لفت إلى أن التصحيح سيكون إلكترونيا، بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد، التي يؤديها الطالب علي جهاز التابلت، والجزء المقالي، سيتم تصحيحه يدويا من قبل المعلمين بالمدارس.

إقرأ أيضاً.. «التربة والتعليم»: الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى