الأخباررئيسى

وزيرة التجارة والصناعة: المنتجات المصرية تحظى بإقبال كبير في الأسواق الأفريقيا

كتبت: أمل سعداوي

أكدت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، أن المنتجات المصرية تحظى بإقبال كبير من قبل أسواق القارة السمراء، نظرًا لجودتها العالية وسعرها التنافسي.

أوضحت الوزيرة، أن الاتفاقيات التجارية التي تربط بين مصر مع التكتلات الأفريقية مثل الكوميسا والأتفاقية القارية AF CFTA، تتيح مزايا تفصيلة للمنتج المصري من أجل التواجد في تلك الأسواق.

ظهور حضاري

أشارت «جامع»، إلى مشاركة مصر بمعرض التجارة البينية الافريقية والمقام بمدينة ديربان بجنوب افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر  الجاري، بواقع 41 شركة في مختلف القطاعات الصناعية وأهمها الصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية والطبية والملابس الجاهزة والأسمدة والجلود والسيارات ووسائل النقل والخدمات المصرفية.

نوهت الوزيرة، إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يُشارك أيضًا في المعرض عبرعدد من الشركات المتخصصة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية.

هذا بجانب مشاركة فعالة من قبل شركات المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للصناعات الطبية والمجلس التصديرى للجلود والمنتجات الجلدية.

اشادت الوزيرة،  بحسن التنظيم من قبل الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الأمر الذي ساهم في ظهور الجناح المصري بطريقة تليق باسمها ومكانتها، فى محيطها الاقليمي.

إقرأ أيضًا: وزارة التجارة: نعمل على تعزيز المنتج المصري وفقًا للأساليب التكنولوجية الحديثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى