الأخباررئيسى

وزيرة التضامن: زيادة عدد المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» لـ5.1 ملايين أسرة

صرف الدعم النقدي الشهري لمستفيدي «تكافل وكرامة» بعد إضافة الأسر الجديدة

كتبت: تقى أيمن

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، عن زيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لـ5.1 ملايين أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

ووجهت وزير التضامن الاجتماعي، بصرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج «تكافل وكرامة» عن شهر سبتمبر للمستفيدين، بما يشمل حاملى بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

توزيع البطاقات الذكية «ميزة»

وأوضحت «القباج»، أن الوزارة بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بتوزيع البطاقات الذكية «ميزة» للمستحقين الجدد لبرنامج «تكافل وكرامة»، من خلال شركات التوزيع؛ بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها.

وتأتي هذه الخدمة المميزة فىي إطار تبني الوزارة لاستراتيجية تستهدف التيسير على المواطنين وتطوير أداء الخدمات المقدمة والتخفيف عن كاهل المواطن، كي يحصل على الخدمة بشكل لائق وفي أسرع وقت دون زحام أو انتظار.

وكان مستفيدو برنامج «تكافل وكرامة»، قد بدأوا من اليوم الخميس الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوي الجمهورية.

كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات، كما بدأوا الصرف أيضًا من جميع مكاتب البريد.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي، بتشكيل غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

كذلك قررت أن يتم الصرف على مدار الشهر كاملا للمستفيدين من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم.

نرشح لك: «التضامن الاجتماعي» تواصل توزيع بطاقات ميزة.. وخدمة جديدة لمستفيدي «تكافل وكرامة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى