أسواق المالرئيسى

«بيتكوين» تفقد نحو 0.30% من قيمتها اليوم.. كيف أثر التضخم على أسعار العملات الرقمية؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار معظم العملات الرقمية تراجعت اليوم الخميس، وفقدت بيتكوين نحو 0.30% من قيمتها عقب تعرضها لصدمتين.

أشار التقرير، إلى أن عملة بيتكوين تعرضت إلى صدمتين كبيرتين الأولى هي صدمة بيانات التضخم الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي والتي جاءت مخالفة للتوقعات، حيث سجل 8.3% مقابل 8.1% بحسب التوقعات، وهو مؤشر على إعلان الفيدرالي الأمريكي زيادة جديدة في سعر الفائدة قد لا تقل عن 0.75%.

والصدمة الثانية التي تعرضت لها بيتكوين فقد جاءت من الأخت الأصغر إيثريوم (Ethereum ETH) عقب إعلان منصة إيثريوم للبلوكتشين الدمج مع سلسلة المنارة لإثبات الحصة، ولتوضيح الأمر إيثريوم كانت تعتمد على الألغاز  لإتمام عمليات التحقق.

وقد كانت تلك الألغاز تتطلب من المبرمجين إجراء العديد من العمليات الحسابية، وهو أمر يستغرق كميات هائلة للطاقة ويجعل استثمارات إيثريوم منبوذة من قبل الحكومات التي تكثف جهودها لمواجهة التغير المناخي.

أوضح التقرير، أنه على النقيض تعتمد سلسلة المنارة على التحقق عبر إثبات الحصة، وهو أن كل مشارك يتعهد بالتخلي عن جزء من حصته لغرض التحقق من سلامة عملية الاستثمار، وهذا لا يتطلب الكثير من العمليات الحسابية ولا يستغرق الطاقة نفسها التي تسهلك في التعدين.

لذلك يرى خبراء سوق الكريبتو للعملات الرقمية المشفرة أن إيثريوم قد تزيح بيتكوين التي تستنذف طاقة العالم من على عرش العملات الرقمية المشفرة خلال المستقبل القريب.

تراجع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) اليوم الأربعاء بنسبة 0.34% إلى 20,138.21 دولار، هبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكبر في العالم إلى 385,8 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي.

أسعار العملات المشفرة اليوم

هبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنحو 1.41% إلى 1,609.15 دولار.

كما تراجع سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.95% ليبلغ 275.40 دولار.

فيما هوى سعر عملة الريبل XRP بنحو 0.25% ليسجل 0.3402 دولار.

بينما انخفض سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.49% إلى 0.475 دولار.

كذلك هبط سعر دوجكوين DOGE نحو 0.57% ليصل إلى 0.06048 دولار.

في حين تراجع سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.91% ليصل إلى 7.10 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى