الأخباررئيسى

وزيرة التضامن: زيادة موازنة الدعم النقدى 2019 – 2021 لـ18.5 مليار جنيه

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قيمة موازنة موازنة الدعم النقدى خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2021، والتى بلغت 18.5 مليار جنيه، مقارنة بـ6.6 مليارات جنيه فى الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2015، بزيادة 181%.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعى؛ الجهود المبذولة من أجل تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عدد من البرامج التى تدعم بشكل أساسى الفئات الأكثر احتياجا.

وشرحت الوزيرة تطور أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة منذ عام 2014، حيث ارتفعت أعداد المستفيدين من 63 ألف مستفيد إلى 3.6 مليون مستفيد، بزيادة 94%.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ، خلال الاجتماع على أن الحكومة المصرية ملتزمة بالتصدي للفقر وبناء الإنسان المصري.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن سياسات الحكومة للحماية الاجتماعية تشمل مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، من خلال تحقيق الحد الأدنى من الدخل الأساسي للأسر التي لديها مخاطر مرتبطة بالفقر أو البطالة أو الحوادث الطارئة، وذلك إما في صورة دعم نقدي أو في شكل المعاشات الاجتماعية للمستحقين، إلى جانب التشغيل من خلال جهود تأهيل الفئات القادرة على العمل، وإتاحة وتامين الحصول على الخدمات الأساسية، فضلا عن تعزيز سياسات العدالة الاجتماعية وتحسين الوعي العام.

اقرأ أيضًا.. مدبولي يؤكد إلتزام الحكومة بدعم الفقراء وتطوير منظومة التأمين الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى