الأخباررئيسىعقارات

وزير الإسكان: 20 ألف مواطن تقدموا للحجز بعد طرح 7 آلاف وحدة خلال 10 أيام

كتبت: فاطمة عماد

كشف الدكتور عاصم الجزار  وزير الإسكان، عن تقدم 20 ألف مواطن بمقدمات الحجز بعد طرح 7 آلاف وحدة سكنية خلال 10 أيام.

كما توقع وزير الإسكان، أن يصل  إلى 35 ألأف مواطن خلال افتتاح  الرئيس السيسي عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الجيزة.

حجز وحدات الإسكان

وأضاف «الجزار»، أن   هذه المدن  جذبت خلال 35 سنة حوالي 1.2 مليون نسمة وفي خلال الـ 7 سنوات الأخيرة فقط جذبت 1.2 مليون نسمة وهذا يعني أن الزيادة التي تمت في 7 سنوات تساوي الزيادة التي حدثت خلال 35 سنة .

وتابع الوزير، أن حجم الوحدات التي تم إنشاؤها خلال الـ 35 سنة حوالي 127 ألف وحدة سكنية بمعدل 3600 وحدة سكنية في السنة ، معقبًا حاليًا المعدل ارتفع ووصل لـ 38 ألف وحدة سكنية في السنة بما يعني أكتر من 10 أضعاف إنتاج الوحدات السكنية في الفترات السابقة.

وأوضح «الجزار»، أن الوحدات السكنية التي تم تنفيذها 268 ألف وحدة سكنية بتكلفة تصل لـ 110 مليارات جنيه، وخاصة أن  85% منها تابعة لمشروع سكن كل المصريين الاجتماعي، مشيرًا أنه جار العمل في 67 ألف وحدة سكنية  بتكلفة تصل لـ 33 مليار جنيه.

وكانت قد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كراسات شروط الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل بمشروع جنة مصر عبر الموقع الإلكتروني الجديد للصندوق على الرابط https://nch.shmff.gov.eg.

وعن فتح باب الحجز،   سيكون بدءً من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة، و الطرح يشمل وحدات سكنية بـ 3 مشروعات، وهي “سكن مصر”، و”دار مصر”، و”JANNA”، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويعد هذا الطرح هو الثاني من نوعه من قِبَلِ الصندوق للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مشروعات “سكن مصر، ودار مصر، و”JANNA”، ويتم سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

نرشح لك: رئيس بنك التعمير والإسكان: 26.7 مليار جنيه صافي القروض بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى