الأخباررئيسى

وزير البترول: أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز يملكون 72% من احتياطي العالم

أمن الطاقة وحماية المناخ  هدفان متكاملان

كتبت: أمل سعداوي

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دور الغاز الطبيعى عالميًا، محوري فيما يتعلق مزيج الطاقة العالمي سواء على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل، كأحد الحلول المتاحة من أجل الوصول إلى التوازن بين المتطلبات الاقتصادية العالمية والضوابط البيئية، وتسهيل عمليات التحول الطاقي.

منتدى الدول المصدرة للغاز

أضاف الوزير خلال كلمته في الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين للمنتدي بالقاهرة بمشاركة وزراء الطاقة ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء، أن مجموع احتياطيات الدول الأعضاء من الغاز الطبيعي تمثل نحو 72% من الاحتياطيات العالمية، وذلك انطلاقًا من التزامه التام بتنمية أنشطة الغاز الطبيعي على المستوى العالمي ودراسة  المبادرات الهامة المتعلقة بمختلف مجالات الغاز الطبيعى.

كما أكد  طارق الملا، أن أمن الطاقة و حماية المناخ  هدفان متكاملان، موضحًا أنه كلما اتخذنا خطوات مواجهة التحدي المناخي فإن ذلك يضمن تحقيق أمن الطاقة و يخفض تكاليفها.

أشار الوزير، إلي أنه مع إنطلاق فعاليات قمة cop27 بشرم الشيخ فإن المؤتمر سيخصص يومًا لخفض الإنبعاثات الكربونية كجزء من الأيام الرسمية، حيث يتم تسليط  الضوء علي النجاحات المحلية و الإقليمية و العالمية في مجال خفض الإنبعاثات الكربونية في قطاع البترول و الغاز.

كذلك أكد الوزير تطلع مصر  إلي مشاركة وزراء المنتدي في مؤتمر المناخ ولاسيما يوم خفض الانبعاثات في 11 نوفمبر  الذي سيتيح  الفرصة لصناعة الغاز والبترول من أجل تبادل المناقشات و توحيد الرؤي حول توفير التمويل اللازم و استخدام التكنولوجيا و وضع خطط لتوفير مصادر الغاز الطبيعي بطرق فعالة و صديقه للبيئه تحد من التأثير البيئي علي المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى