الأخباررئيسى

وزير التجارة: نحرص على التوسع في إنشاء معامل الفحص المتخصصة والمعتمدة لسرعة الإفراج عن الوارادات

وزير التجارة والصناعة يفتتح معمل فحص المحركات الكهربائية وأعمال التطوير بالمقر الرئيسي للهيئة بمطار القاهرة الدولي

كتبت: تقى أيمن

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، على حرص الوزارة على التوسع في إنشاء معامل الفحص المتخصصة والمعتمدة بهدف تنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة وبما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ودول العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير معمل فحص المحركات الكهربائية وأعمال التطوير بالمقر الرئيسي للهيئة بمطار القاهرة الدولي.

أضاف وزير التجارة، أن الارتقاء بالامكانات والمقومات الفنية والمعملية للجهات والأجهزة التابعة تأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية.

تطوير المنظومة الاجرائية بفروع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

وقال «سمير»، إن الوزارة تعمل على تطوير المنظومة الاجرائية بفروع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات و تسريع وتيرة الفحص والافراج عن الشحنات بالتنسيق مع الاجهزة المعنية، الامر الذى يسهم في تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين.

وشدد وزير التجارة، على ضرورة الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على كافة المنتجات المستوردة، للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصري.

وأوضح الوزير، أن افتتاح المعمل الجديد ياتي في اطار سعي الدولة المصرية لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الصناعي ليتواكب مع التطور الصناعي العالمي والاتجاه نحو استخدام حلول وتقنيات متطورة لا سيما في قطاع المحركات الكهربائية الموفرة للطاقة.

وكذلك الارتقاء بالمواصفات القياسية المصرية والعمل علي توافقها مع المواصفات العالمية وبما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة وتحسين الإنتاجية الصناعية.

نرشح لك: وزير التجارة: تخصيص وحدات بالمجمعات الصناعية لصغار المستثمرين لتشجيعهم على الأنشطة الإنتاجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى