الأخباررئيسى

وزير التجارة والصناعة: حريصون على جذب المزيد من الشركات العالمية للإستثمار في مجال تصنيع المنتجات الإلكترونية في مصر

كتبت: أمل سعداوي

التقى وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير بتشونكي كوان، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر والوفد المرافق له، من أجل استعراض مشروعات الشركة الحالية في مصر وخططها التوسعية في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

أكد الوزير أن مشروع شركة سامسونج العالمية في السوق المصري أحد أهم مشروعات الأجهزة الإلكترونية في مصر وقصة نجاح مهمة في الاقتصاد القومي حيث يلعب دورًا هامًا في تعميق الصناعة الوطنية وزيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة وزيادة معدلات التشغيل خاصة بمحافظات الصعيد.

شدد “سمير”، على حرص الوزارة على جذب المزيد من الشركات العالمية للإستثمار في السوق المصري في مجال تصنيع المنتجات الإلكترونية فائقة التكنولوجيا الأمر الذي يمثل أحد محاور خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

كما تحرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة للمشروعات الاستثمارية العاملة في مصر سواء المحلية أو الاجنبية وحل التحديات التي تواجه هذه المشروعات من خلال الوزارة وأجهزتها التابعة وبالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية، مؤكداً حرص الوزارة على الارتقاء بالبنية التحتية للمناطق الصناعية في كافة المحافظات للتيسير على المستثمرين وتشجيع اقامة مشروعات جديدة في مختلف القطاعات الصناعية.

ولفت الوزير إلى أن هناك فرصة متميزة لزيادة صادرات الشركة لأسواق دول القارة الأفريقية، وذلك في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

أشار الوزير، إلى أن تصديق 43 دولة من إجمالي 55 دولة افريقية على الاتفاقية يفتح آفاقا جديدة أمام الصادرات المصرية للسوق الأفريقي.

الأسواق الواعدة

وعلى الجانب الأخر، أكد تشونكي كوان، على حرص الشركة على التوسع في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة وبوابة رئيسية لنفاذ منتجات الشركة لاسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف: ” الشركة تعد مساهمًا قويًا في هيكل الصادرات المصرية وتحتل مرتبة متميزة في قائمة شركات الاجهزة الالكترونية المصدرة للأسواق الخارجية حيث تصدر الشركة 85% من انتاجها لاسواق 50 دولة بمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية وعدد من دول قارتي أفريقيا وأوروبا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى