رئيسىملفات وتقارير

وزير التربية والتعليم يكشف آليات وخطة التعامل مع العام الدراسي الجديد وسبب تأجيل الدراسة

حجازي: نسعى لرفع قيمة الحصة الإضافية للمعلم من 3.80 إلى 20 جنيها

كتبت: تقى أيمن

أكد رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجر تنظيم العديد من الأنشطة لجذب الطلاب إلى المدارس، إذ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الوزارة بالاهتمام بالموهوبين واكتشافهم. موضحًا أن أهم شيء هو تحقيق الانضباط داخل المدرسة وعودة النظام.

كما أنه جرى تشكيل لجنة لوضع الشكل النهائي لطبيعة أسئلة الثانوية العامة في العام الجديد، تتألف من أساتذة وخبراء متخصصين.

أضاف «حجازي»، في تصريحات تليفزيونية، أن العام الدراسي الجديد، لن يبدأ إلا بعد وضع كل القواعد اللازمة من أجل طلاب الثانوية العامة.

لجنة لمراجعة نموذج الإجابة لامتحانات الدور الثاني

قال وزير التربية والتعليم، إنه أمر بتشكيل لجنة لمراجعة نموذج الإجابة قبل بدء التصحيح لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فضلًا عن أنه يجري العمل على خطة تحقق النواتج التعليمية للمدرسين والطلاب.

كما أن هناك حوار مجتمعي، بشأن كل المقترحات المتعلقة بالمراحل التعليمية المختلفة، وبالتالي ستكون كل المقترحات العلمية التي تحقق المصلحة العامة للعملية التعليمية محل دراسة.

نسعى لرفع قيمة الحصة الإضافية للمعلم من 3.80 لـ20 جنيها

قال الدكتور رضا حجازي، إن مقابل الحصة للتربويين لمن هم خارج وزارة التربية والتعليم، ويعملون بالحصة تقدر بـ20 جنيهًا ولمن هو داخل الوزارة تحسب الحصة الإضافية بـ13.80 جنيه.

وأكد «حجازي»، أنه تم رفع مذكرة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية لزيادة مقابل الحصة للتربويين لتكون بـ20 جنيهًا، وهذه الزيادة تمثل زيادة في رواتب بعض المعلمين الذين يقومون بحصص زائدة عن المخصصة لهم.

أسباب تأجيل المدارس لـ1 أكتوبر المقبل

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطلاب سيقومون بالاستماع ويقوم المدرس بالتعليق، ومراجعة ما لم يستوعبه الطلاب من أجل شرحه مرة أخرى، فالطالب يمكنه سماع الدروس المدرسية مرة أخرى في المنزل من أجل ثقل مهاراته، وتلاشي العيوب وتقوية المهارات لديه.

وأرجع «حجازي»، قرار تأجيل المدارس لـ1 أكتوبر المقبل لعدة أسباب، من بينها والهدف الأساسي منه حدوث ارتياح في الأسرة المصرية، فأولياء الأمور وأساتذة التربية والمعلمين شركاء وجزء لن يتجزأ من التطوير.

نرشح لك: «التربية والتعليم» تنفي منح الطلاب الراسبين في الثانوية العامة الدرجة الفعلية في امتحان الدور الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى