الأخباررئيسى

وزير التموين يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي إنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط و 5 صوامع حقلية بالمحافظات

عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا اليوم مع وفد بنك الاستثمار الأوربي برئاسة لوينل رافايل مسئول عمليات التمويل فى دول الجوار وأعضاء البنك، لبحث تمويل إنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط بسعة تخزينية 200 ألف طن و 5 صوامع حقلية جديدة بالشرقية وكفر الشيخ والدقهلية والمنيا والوادى الجديد سعه 5 آلاف طن لكل صومعة.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمة للتمويل ستسهم تلك الصوامع فى زيادة الطاقة التخزينية للقمح فى صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

زيادة الطاقة التخزينية للقمح

من جانبه أكد اللواء شريف عادل  باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصوامع أن اختيار إمكان الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة بالأماكن الأكثر تكدسا بزراعة القمح وتوفر على المزارعين الكثير نظرا لقربها من أماكن زراعة القمح.

كما التقى وزير التموين  بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق والوفد المرافق له لبحث توريد الأقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن تلك الزيارات المتبادلة تأتى تكليلا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى صربيا والتى كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربى.

وأشار المصيلحى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربى لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناءى الإسكندرية ودمياط وأشار إلى أنه بحث مع الجانب الصربى توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التى توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبية احتياجات مزارع الدواجن.

وأكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصوامع أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربى بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى