الأخباررئيسى

وزير التموين يكشف عن الفئات التي لن تتأثر بتحريك سعر رغيف الخبز.. التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور علي المصيحلي، وزير التموين، اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم الحقيقية تصل لـ65 قرشًا، ويحصل المواطن المقيد على البطاقة التموينية الرغيف بسعر 5 قروش، مؤكدا أنه لا يوجد استعجال على تحريك سعر رغيف الخبز.

أضاف«المصيلحي»، أنه لن يتم المساس ببطاقات التموين المدرجة حاليا على المنظومة، وذلك إذا كانوا من الأسر الأكثر استحقاقًا والأُسر الأولى بالرعاية، والذين يبلغ عددهم نحو 25 مليون مواطن تقريبًا، مشيرا إلى أنه لن يتم اتخاذ أي قرار قبل العرض على مجلس النواب .

وأكد وزير التموين، على أن الدعم النقدي المشروط أكثر كفاءة من الدعم العيني،لافتاً إلى أن تقليل وزن رغيف الخبز عن 90 جرامًا غير وارد؛ لأنه لا يحتمل.

وتابع المصيلحي: «نعمل على إنشاء قاعدة بيانات واحدة مترابطة لكل المصريين، وعليها أرقام هواتف المواطنين والرقم القومي الخاص بكل منهم، موضحا أن هناك مواطنين يمتلكون سيارات بعد موديل عام 2018 وما زالوا يستخدمون بطاقات الدعم، وأن الذين استبدلوا سياراتهم ضمن مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز لن يتم إلغاؤهم من الدعم».

يُذكر أن،وزير التموين، قال إن الوزارة قامت بعمل تجربة بواسطة مركز البحوث الزراعية لخلط القمح مع الشعير بنسبة 10 % في إنتاج رغيف الخبز، وذلك عقب اقتراحات قدمت من متخصصين.

إقرأ أيضاً.. إجراء جديد من «التموين» بشأن استيراد القمح بعد أزمة أوكرانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى