الأخباررئيسى

وزير الري الأسبق لـ”عالم البيزنس”: التنمية تتطلب موارد مائية مستدامة

كتبت: أمل سعداوي

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين  جناح المياه، الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري، بالمنطقة الزرقاء، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 18 نوفمبر الجاري، ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

وطالب الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، في تصريحات خاصة لـ” عالم البيزنس“، وضع حلول مناسبة على طاولة النقاش وذلك فيما يتعلق بالمياه بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

أضاف “علام”، أن التنمية المستدامة تتطلب موارد مائية مستدامة والتي تتمثل في المحافظة على حصتنا اولًا ثم العمل على زيادتها من خلال مشاريع استقطاب مياه الأمطار وفواقد أعالي النيل، وعبر مشاريع إعادة الاستخدام والتحلية . بالاضافة إلى زيادة كفاءة الاستخدام المياه لتعظيم العائد.

الجدير بالذكر، أن فاعليات مؤتمر  المناخ انطلقت أول امس الأحد بمدينة شرم الشيخ على أن ينتهي 18 نوفمبر الجاري، من أجل التشاور  للتوصل إلى حل لمواجهة التغيرات المناخية.

وتتمحور  أهداف قمة المناخ حول تعليم البلدان كيفية  خفض الانبعاثات الكربونية، و التكيف  مع تغير المناخ ومساعدة الآخرين على ذلك.

وأيضًا تمويل المناخ والذي يُعد موضوعًا أساسيًا  خلال COP27، و العمل على استخدام تقنيات جديدة ومصادر طاقة متجددة، فضلًا عن التطرق  إلى موضوع الوعد السنوي من قبل الدول المتقدمة.

إقرأ أيضًا.. وزير الري السابق لـ«عالم البيزنس» مصر تمتلك الوسائل الكافية للدفاع عن حقوقها المائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى