الأخباررئيسى

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأوغندي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

كتبت: تقى أيمن

أكد السيد القصير وزير الزراعة، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وأوغندا على المستويين الشعبي والرسمي، والتي يعززها توافق القيادة السياسية بكلا البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة المصري، بنظيره الاوغندي كاجيجي تومويباز، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الزراعية المختلفة بين البلدين.

أضاف القصير، أن هذه الزيارة بمثابة انطلاقة جديدة لتعزيز أطر التعاون في المجال الزراعي وقضايا الأمن الغذائي بصفة عامة بين البلدين، وبما يحقق الأمن الغذائي للشعبين الشقيقين.

توجيهات رئاسية بتكثيف سبل التعاون بين مصر وكافة دول القارة السمراء 

أشار السيد القصير، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف سبل التعاون في كافة المجالات لاسيما القطاع الزراعي، بين مصر وكافة دول القارة السمراء، بما فيها دولة أوغندا. مؤكداً أن مصر خلال استضافتها لقمة المناخ COP 27، المقررة في نوفمبر المقبل، ستستعرض كافة القضايا المرتبطة بقارة أفريقيا، وعلى رأسها قضايا ارتباط الأمن الغذائي بالتغيرات المناخية.

من جانبه، أعرب الوزير الأوغندي عن شكره لمصر حكومةً وشعباً على كرم الضيافة وحفاوة الترحاب مشدداً أيضاً على العلاقات التاريخية التي تربط كلاً من مصر وأوغندا، ومتطلعاً إلى تعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين.

كما أشاد الوزير بالتطور الذي شهده قطاع الزراعة في مصر خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد زياراته الميدانية لعدد من مشروعات الثروة السمكية، ومركز البحوث الزراعية والمعاهد والمعامل البحثية التابعة له للتعرف على التجربة المصرية بقطاع الزراعة.

نرشح لك: وزير الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتى من الخضار والجبن والألبان والدواجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى