الأخباررئيسى

وزير التجارة والصناعة: حريصون على الارتقاء بالأنشطة الإنتاجية والصناعية بكافة المحافظات

كتبت: تقى أيمن

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة بكافة محافظات مصر والاستفادة من كافة الامكانات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة. الأمر الذي يُسهم في زيادة الطاقات الانتاجية ومن ثم زيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الاجمالي إلى جانب زيادة معدلات التصدير.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة والصناعة لطارق رحمي محافظ الغربية، للتعرف على أهم التحديات التي تواجه المنتجين والسعي لحلها بهدف استمرار وتنمية الانشطة الانتاجية بالمحافظة وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

جانب من اللقاء

«الغربية» أحدى أهم المحافظات الصناعية في مصر

ومن جانبه أكد طارق رحمي، أن محافظة الغربية تعد احدى أهم المحافظات الصناعية في مصر لاسيما في ظل ما تتمتع به من امكانات ومقومات صناعية كبيرة وبصفة خاصة في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وعدد كبير من الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كذلك وجود 23 قرية منتجة تشمل صناعات الاثاث وعسل النحل والزبيب والمنتجات الجلدية، مشيراً الى ان المحافظة تسعى لانشاء مجمعات صناعية متكاملة لهذه الصناعات بكل مجموعة من القرى تضم ورش ومركز تدريب مهني ومعارض وبما يسهم في زيادة الانتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

نرشح لك: وزير التجارة والصناعة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى