الأخبار

وزير المالية: 7 مليارات دولار إيرادات قناة السويس في يونيه 2022

كتبت: أمل سعداوي

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحسابات الخارجية لمصر شهدت أداءً مرنًا، حيث وصات إيرادات قناة السويس إلى 7 مليارات دولار في يونيه 2023 بنسبة زيادة 18%، كما سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة 8.9 مليار دولار بنمو سنوي 71.4% خلال العام المالي الماضى.

شدد  وزير المالية، على استمرار الوزارة في مسيرة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد؛ على نحو يسهم فى تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي وضمان استدامة الدين العام فى المدى المتوسط، والعمل على تعزيز صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية التى زادت حدتها وتكرارها على المستوى العالمي مؤخرًا.

أشار إلي أن الدولة  تحشد كل طاقاتها، من أجل خلق بيئة أكثر تحفيزًا للإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من بنية تحتية قوية وقطاعات اقتصادية واعدة بمزايا تفضيلية.

وتتخذ الدولة العديد من إجراءات وتدابير ومبادرات محفزة، بما في ذلك تشكيل مجلس أعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية لجذب المزيد من الاستثمارات، و«رخصة الذهبية» الأمر الذي يعكس حرص الدولة على اختصار الإجراءات فى أقل وقت ممكن..

شدد الوزير على أهمية استعادة الثقة على مستوى الاقتصاد العالمى، في ظل ما يعيشه الاقتصاد العالمى من تقلبات؛ على نحو يسهم في عودة التدفقات اللازمة لتمويل التنمية الشاملة والمتكاملة، لا سيما على مستوى الدول النامية والأسواق الناشئة.

إقرأ أيضًا.. وزير المالية في لقائه مع مؤسسات التصنيف الدولية: المسار الاقتصادي لمصر آمن ومستقر رغم التحديات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى