رئيسىملفات وتقارير

نيويورك فى الصدارة.. 5 مدن تضم أكبر عدد من أثرياء العالم في 2023

ثرواتهم تجاوزت 2.8 تريليون دولار ومايكل بلومبرج أغنى الاغنياء

كتبت: تقى أيمن

من نيويورك لـ بكين وحتى لندن يوجد ما يقرب من 5 مدن تضم أكبر عدد من أثرياء العالم في 2023 بثروات تجاوزت 2.8 تريليون دولار، وجاءت في مقدمة تلك المدن نيويورك بـعدد 101 ملياردير، وفقاً لمجلة فوربس الشرق الأوسط.

وفي السطور التالية، يستعرض «عالم البيزنس» 5 مدن تضم أكبر عدد من أثرياء العالم في 2023.

5 مدن تضم أكبر عدد من أثرياء العالم 2023

نيويورك

تصدرت مدينة نيويورك للمرة السابعة قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من أثرياء العالم، فقد ضمت 101 ملياردير من بين 2640 في قائمة «فوربس» لمليارديرات العالم بثروات بلغت 616.8 مليار دولار

وجاء مايكل بلومبرج كأغنى  الأغنياء وهو مقيم في نيويورك لتقدر ثروته بـ94.5 مليار دولار، أما ثانى أغنى مقيم هي جوليا كوخ بثروة بلغت 59 مليار دولار.

نيويورك

هونغ كونج

وجاءت مدينة هونغ كونج في المركز الثاني بعدد بلغ 70 ملياردير وصلت ثرواتهم الإجمالية لـ286.8 مليار دولار، وجاء أغنى مقيم فيها بثروة بلغت 38 مليار دولار وهو لي كا شينغ.

وذكرت مجلة «فوربس»، أن هذا العام عاد اثنان من كبار رجال الأعمال الذين استفادوا من فتح الصين مرة أخرى وزيادة الطلب على السفر وهما: تشاو تونغتونغ المؤسس المشارك لمجموعة سلسلة الفنادق «H World Group» بثروة 1.3 مليار دولار، والآخر مالك شركة «Melco Resorts» بثروة 1.2 مليار دولار.

نرشح لك: يتصدرهم «ماسك».. أغنى 10 مليارديرات في العالم

بكين ثالث أكثر مدن تضم أثرياء العالم في 2023

أما بكين فقد جاءت في المرتبة الثالثة بعدد مقيمين بلغ 68 ملياردير بثروات وصلت لـ247.2 مليار دولار، ليأتي أغنى مقيم بها مؤسس شركة «ByteDance» المالكة لـTikTok، وهو تشانغ يمينغ بثروة 45 مليار دولار رغم أنه خسر 5 مليارات دولار مقارنة بالعام الماضي.

بكين

شنغهاي

وفي المركز الرابع جاءت مدينة شنغهاي لتضم حوالي 65 ملياردير بثروات بلغت 181.9 مليار دولار، وجاء على رأس هؤلاء كولن تشنغ هوانغ بثروة 30.2 مليار دولار فهو ثالث أكبر الرابحين على قائمة «فوربس» بعد زيادة ثروته بمقدار 18.9 مليار دولار هذا العام.

لندن خامس أكثر مدن تضم أثرياء العالم في 2023

أما لندن فقد احتلت المركز الخامس في قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من أثرياء العالم، فقد وصل عدد المقيمين بها نحو 63 ملياردير بثروات بلغت 294.9 مليار دولار، وجاء لين بلافاتنيك أغنى المقيمين في المدينة بثروة بلغت 32.1 مليار دولار.

لندن

نرشح لك: ناصف ساويرس يتصدر قائمة أثرياء العرب بثروة 7,4 مليار دولار 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى