الأخباررئيسى

وفاة الكاتب الصحفي سامي متولي مدير تحرير الأهرام السابق

توفي صباح اليوم الأربعاء الكاتب الصحفي سامي متولي ، مدير تحرير الأهرام السابق، إثر وعكة صحية ألمت به إلى أن أختاره الله تاركًا سيرة ومسيرة مهنية حافلة أثرى فيها الصحافة المصرية  بالعديد من الأعمال والمقالات كما تولي الفقيد العديد من المناصب القيادية بالأهرام، حيث عمل مديرًا للتحرير سنوات طويلة كما كان المحرر البرلماني الأول في مصر.

ونعت الأهرام الراحل بقولها: “فقدت مؤسسة الأهرام أحد أبرز كتابها الكبار”

الكاتب الصحفي الراحل سامي متولي

التحق سامي متولي بالأهرام في عام 1958 ضمن أول دفعة من خريجي قسم الصحافة بكلية آداب القاهرة, كان عدد الصحفيين بالأهرام لا يتجاوز الخمسين صحفيا معظمهم تتراوح أعمارهما بين الأربعين والخمسين. وحتى تنجح ثورة تحديث الأهرام التي قادها الأستاذ محمد حسنين هيكل رئيس التحرير لم يكن أمامه سوى الاعتماد على الأجيال الجديدة من الشباب, ولتحقيق هدفه ألحق الأستاذ هيكل بالأهرام عشرين صحفيا من خريجي أول دفعة من قسم الصحافة بآداب القاهرة.

كما جرى توزيعهم على كل أقسام التحرير بالجريدة وكان من بينهم سامي ونخبة من أفضل الصحفيين حبا للمهنة والتزاما بأخلاقياتها وآدابها.

وكان سامي متولي ينفرد عن الجميع إلي جانب موهبته وكفاءته المهنية التي يعترف بها كل من عاصره بدماثة نادرة في الخلق وحب يفيض به على كل من حوله، طوال خمسين عاما.

وأسند إليه الأستاذ إبراهيم نافع كل مسئوليات إدارة التحرير إلي جانب عمله الصحفي ومتابعته لجلسات مجلسي الشعب والشورى.

اقرأ أيضًا.. وفاة الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق أثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى