رئيسىمنوعات

وفاة الملياردير الإيطالي ليوناردو ديل فيكيو مؤسس أكبر شركة منتجة للنظارات في العالم

كتبت: تقى أيمن

توفي، اليوم الاثنين، الملياردير ليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة «إيسيلور لوكسوتيكا»، أكبر شركة منتجة للنظارات في العالم، وثاني أغنى رجل في إيطاليا عن عمر ناهز 87 عامًا.

وذكرت صحيفة بريطانية، أن «ديل فيكيو» توفي في سان رافاييل في ميلانو، حيث تم إدخاله إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى لعدة أسابيع بعد إصابته بالتهاب رئوي.

سطور من حياة الملياردير ليوناردو ديل فيكيو

ليوناردو ديل فيكيو

بدأ «ديل فيكيو» مسيرته في مجال ريادة الأعمال بإنشاء ورشة بصريات صغيرة في مقاطعة بيلونو، وفي غضون ثلاث سنوات فقط أصبح المتجر شركة «لوكسوتيكا» التي تخصصت في تجميع أجزاء النظارات.

وافتتحت الشركة بـ14 موظفا وسرعان ما اكتسبت سمعة ممتازة، وفي عام 1967، قرر ديل فيكيو أن يأخذ زمام المبادرة، وبدأ في افتتاح خط إنتاج نظارات خاص به تحت العلامة التجارية “لوكسوتيكا” وأخذت الشركة في النمو حتى غزت السوق الأمريكية.

ومنذ عام 1995، أصبحت “لوكسوتيكا” أكبر صانع وبائع للنظارات الشمسية والنظارات الطبية في العالم ، بالإضافة إلى ماركاتها التجارية الكبرى مثل «راي بان» و «أوكلي».

وشركة “لوكسوتيكا” تصنع النظارات للعديد من ماركات الأزياء الفاخرة مثل شانيل و دولتشي أند جابانا و بولغاري و أرماني والعديد من العلامات التجارية الأخرى.

نرشح لك: عاجل.. وفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس عن عمر يناهز 91 عامًا

ثروة الملياردير ليوناردو ديل فيكيو

تبلغ إجمالي صافي ثروة ليوناردو ديل فيكيو وعائلته 24.8 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، حيث تحتل ثروة عائلته المرتبة 60 على قائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الحقيقي.

نرشح لك: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى