الأخباررئيسى

وفرة المعروض من الخضروات والبقوليات بالأسواق.. و«الشعبة»: توقعات باستقرار الأسعار مع حلول رمضان 2023

كتبت: تقى أيمن

يقبل المواطنون مع حلول شهر رمضان الكريم 2023 على شراء الخضروات والبقوليات وبعض الأصناف الغذائية الأخرى استعدادًا لقدوم شهر الصيام وتحضير ألذ الأطعمة بها على مائدة الإفطار، لذلك يتسأل الكثير منهم عن الأسعار خصوصًا مع زيادة الطلب في تلك الأيام.

ووفقًا لآراء شعبة الخضروات والفاكهة والبقوليات، فقد أكدوا أن الأسعار تشهد استقرارًا مع دخول الشهر الكريم، بسبب وفرة المعروض في الأسواق.

أسعار الخضروات والفاكهة

من جانبه قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الخضروات والفاكهة بأنواعها المختلفة شهدت استقرارًا في الأسواق، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

أضاف «نجيب» لـ«عالم البيزنس»، أن كل أصناف الخضروات والفاكهة متوفرة في الأسواق دون نقص، وقد تختلف أسعارها من منطقة لأخرى، حيث تتحدد وفقاً لآليات العرض والطلب، متوقعاً انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

واستعرض حاتم نجيب بعض أسعار الخضروات والفاكهة اليوم، إذ سجل سعر الطماطم بين 4.5 إلى 6 جنيه، البطاطس بين 4 إلى 5.5 جنيه، الكوسة بين 4 إلى 6 جنيهات، البصل بين 19 إلى 15 جنيه، فيما تراوح سعر البرتقال بين 3.5 إلى 5.5 جنيه، واليوسفي من 6 إلى 12 جنيه والموز البلدي بين 6 إلى 9 جنيه.

أسعار البقوليات

من جانبه، قال عبور فرج، نائب رئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البقوليات وخصوصًا الأكثر استهلاكاً من قبل المواطنين كالفول والعدس والحمص مستقرة في الأسواق مع دخول شهر رمضان.

أضاف «فرج» لـ«عالم البيزنس»، أن هناك وفرة من الفوليات المعروضة في الأسواق، ليسجل سعر الفول البلدي 23000 جنيه للطن، وتراوح الفول المدشوش في المحلات التجارية بين 39 إلى 40 جنيها، وسجلت اللوبيا 52 جنيه للكيلو، وتراوح العدس بين 48 إلى 50 جنيه.

نرشح لك: «المركزي» يمد استثناء الأرز والفول من الغطاء النقدي بواقع 100% على عمليات الاستيراد لمدة عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى