الأخباربنوكرئيسى

ولي لطفي: الإقبال على شهادات الـ18% دليل على نجاح أهداف القطاع المصرفي

جمع المواطنين 300 مليار جنيه للبنوك الحكومية في أقل من 10 أيام لم يؤثر على «كريدي أجريكول»

ولي لطفي لـ«عالم البيزنس»: جمع 300 مليار جنيه للبنوك الحكومية في أقل من 10 أيام لم يؤثر على «كريدي أجريكول»

كتبت: فاطمة عماد

كشف ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول، أن إقبال المواطنين على شراء شهادات الـ18% يدل على نجاح تلك الآداة الجديدة للقطاع المصرفي المصري، سواء في البنوك الحكومية أو القطاع الخاص. وذلك للحد من ارتفاع الأسعار والسيطرة على التضخم وضبط السوق الداخلية.

وأوضح أن البنوك الحكومية لها هدف اقتصادي من طرح تلك الشهادات حتى لو على حساب أرباحها، ورغم أن حصيلة بيع تلك الشهادات ذات العائد المرتفع 18% جمعت أكثر من 300 مليار جنيه في 10 أيام من المخزون لدى المواطنين، إلا أنها لم تؤثر على بنوك القطاع الخاص إلا على نحو طفيف.

وأكد «لطفي» على أن بنك كريدي أجريكول لم يتأثر بارتفاع سعر الفائدة، ولا باتجاه المواطنين إلى جمع ذلك المبلغ الضخم خلال العشرة أيام الماضية، إلى بنسبة بسيطة، كاشفاً أن البنك لا يزال يدرس الفائدة التى سيتم فرضها على الشهادات لدية ولم يتم الإعلان عنها حالياً.

كما أفاد نائب العضو المنتدب أن بنك كريدي أجريكول لم يتأثر بالأزمة الروسية الأوكرانية لأنه لم يتعامل مع دولتي روسيا وأوكرانيا، كاشفاً عن جودة المؤشرات المالية وميزانية البنك خلال الربع الأول من العام الحالي، ةالتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، حيث أنها لم تتأثر بالمخاطر الاقتصادية الناجمة عن الصراع بين الدولتين.

فيما أكد على أن البنك داعم أساسي للتعاملات التجارية بين مصر وفرنسا، ويقدم كافة السبل لانجاحها، خاصة أنه البنك الفرنسي الوحيد في مصر. مشيراً إلى أن أكبر إنفاق للبنك حالياً سيكون على البنية التحتية للتكنولوجيا.

واختتم حديثه بأن البنك يركز حالياً على الخدمات المصرفية الرقمية، التي يتعامل العملاء معها من خلال قنوات محددة، سواء عن طريق الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول لاستخدام جميع الخدمات المصرفية.

نرشح لك: ولي لطفي: «كريدي أجريكول» يتعاون مع «Dsquares» لاستكمال استراتيجية التحول الرقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى