الأخباربنوكرئيسى

يحيي أبو الفتوح: المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولويات وخطط البنك الأهلي الاستراتيجية

انطلاقًا من الدور الحيوي الذي تمثلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية القومية التي تضعها الدولة ضمن خططها لقدرة هذا القطاع على تحقيق تنمية إقتصادية متكاملة ومستدامة وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن البنك وضع تلك المشروعات على رأس أولوياته وخططه الاستراتيجية.

65مليار جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي

وأوضح أبو الفتوح، أن اجمالي المحفظة التي خصصها البنك لتلك المشروعات وصلت إلى 65 مليار جنيه في نهاية مارس 2020 مقارنة بــ57 مليار جنيه في يونيو 2019، اضافة إلى تمويلات غير مباشرة وصلت إلى 7.2 مليار جنيه، تم منحها لأكثر من 75 ألف عميل موزعين بمختلف أنحاء الجمهورية.
ولفت نائب رئيس البنك الأهلي، أن تمويلات محافظات الوجه القبلى بلغت بنسبة بلغت48% من اجمالي عدد العملاء.

وأكد يحيى أبو الفتوح، أن تلك الفئة من التمويل تنوعت ما بين مختلف المشروعات والتي استطاع البنك ضم بعضها الى القطاع الرسمي، ومنها ورش ومصانع رخام بمنطقة شق الثعبان وتمويل مشروعات مدينة الجلود بالروبيكي ومجمع بتروكيماويات مرغم بالاسكندرية.

بالإضافة إلى مشروعات منتجات الالبان والثروة الحيوانية بالتعاون مع شركة أرض الخير، وذلك بهدف تحقيق تغطية واسعة للسوق المصري فيما يتعلق بتمويل أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فرق عمل متخصصة ومدربة في هذا المجال.
وأضاف ابو الفتوح، وفي مجال التجزئة المصرفية، كان البنك الاهلي المصري أول من وضع خططا طموحة لتطويرها حيث وصلت اجمالي محفظة البنك في التجزئة المصرفية الى 98.4 مليار جنيهبنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي ، مقارنة بــ 73.2 مليار جنيه في يونيو 2019.

اقرأ أيضًا.. عكاشة: استمرار خدمات قطاع تمويل الشركات الكبرى لدعم الاقتصاد القومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى