غير مصنف

نائب رئيس البنك الأهلي: 31% حصيلة الحصة السوقية لودائع العملاء بنهاية مارس 2020

كتب: مجدي درباله

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن الحصة السوقية لودائع العملاء سجلت أكثر من 31%، حيث وصل اجمالي الودائع بنهاية مارس 2020 الي نحو 1.416 تريليون جنيه مقارنة بــ1.196 تريليون جنيه فى يونيو 2019 بزيادة قدرها 220 مليار جنيه.

وأكد يحيي أبو الفتوح، أن أرصدة شهادات البنك، حققت مبلغ 923 مليار جنيه في مارس 2020، بلغ نصيب الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد 15 % ما يجاوز 30 مليار جنيه خلال أول أسبوع منذ إصدارها، كما تم اصدار ما يجاوز 80 % منها باستخدام الوسائل التكنولوجية التي يتيحها البنك لعملائه أو من خلال الاتصالات الهاتفية لتخفيف الضغط على فروع البنك وللحفاظ على صحة العملاء، وهو ما يعد دليلا على نجاح منظومة البنك في الخدمات المصرفية الالكترونية.

وقال أبو الفتوح، إن اجمالي محفظة البنك، في مجال التمويل العقاري بلغت نحو8.6 مليار جنيه لعدد 81.8 ألف عميل، منذ بداية مبادرة التمويل العقاري بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي.

وكشف نائب رئيس البنك الأهلي إن الزيادة بلغ قدرها 1.5 مليار جنيه ، و13.5 الف عميل جديد عن يونيو 2019بهدف دعم خطط الدولة في توفير وحدات سكنية خاصة للشباب من متوسطي ومحدودي الدخل الذين تم توجيه 95% من اجمالي المبادرة لخدمتهم.

وأوضح يحيي أبو الفتوح، أن اجمالي عدد عملاء البنك بلغ 14 مليون عميل بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي مقارنة بــ 12.4 مليون عميل في يونيو 2019، أي بمعدل 9 آلاف عميل جديد عن كل يوم عمل، مما يعكس ثقة العملاء فى “بنك أهل مصر”، فيما وصلت إجمالي شبكة الفروع إلى ما يجاوز 510 فرع ومكتب ووحدة مصرفية منتشرة وفقا وخطة مدروسة فى جميع أنحاء الجمهورية لتكون قريبة لكافة شرائح عملاء البنك المختلفة.

اقرأ أيضًا.. يحيي أبو الفتوح: المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولويات وخطط البنك الأهلي الاستراتيجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى