الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

«يوتيوب» تمنح صناع المحتوى 45% من إيرادات إعلانات مقاطع الفيديوهات القصيرة

كتبت: تقى أيمن

كشفت منصة «يوتيوب» عن تقديمها إعلانات عبر ميزة مقاطع الفيديوهات القصيرة، اعتبارًا من العام 2023، وستمنح منشئي الفيديو 45% من الإيرادات.

وتنافس هذه الخدمة منصة «تيك توك»، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، إذ ستسمح للملايين من جني المال، مما قد يقلّص من نفوذ «تيك توك».

ووفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من 1.5 مليار متابع حول العالم.

وكان موقع «يوتيوب»، قد استجاب في أواخر عام 2020 بمقاطع فيديو قصيرة Youtube shorts مدتها دقيقة تجذب أكثر من 1.5 مليار مشاهد شهريًا.

14 مليار دولار قيمة إعلانات «يوتيوب» النصف الأول من 2022

حصلت «جوجل» على 14.2 مليار دولار من مبيعات إعلانات يوتيوب خلال النصف الأول من هذا العام 2022 بزيادة 9% عن النصف المقارن من عام 2021

وفي أبريل الماضي، أنشأ يوتيوب صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لإغراء منشئي المحتوى بإنشاء مقاطع فيديو صغيرة في محاولة للتشبث بالموهبة.

ومن المفترض أن تكون خطة تقاسم الإيرادات الجديدة، بمثابة إغراء أكبر وأكثر استدامة من الصندوق وشيء لم تتطابق معه «تيك توك» حتى الآن.

وأكدت نائبة الرئيس تارا والبرت ليفي، أن يوتيوب يشارك نسبة أقل من المبيعات مع منشئي الأفلام القصيرة لتعويض استثماراتهم الكبيرة في تطوير الميزة.

نرشح لك: هل تهدد «تيك توك» عرش« فيس بوك» و« يوتيوب» في الإيرادات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى