الأخباررئيسىمنوعات

«رواندا» أول دولة إفريقية تستخدم طائرات بدون طيار للقبض على من يخالف الحظر

كتب: حسام عبدالعظيم 

تعتبر رواندا أول دولة افريقية تستخدم طائرات بدون طيار، لإعلام سكان العاصمة «كيجالي» بإجراءات العزل الصحي، وكما تستخدم تلك الطائرات للمساعدة في القبض على من يكسر قانون حظر التجول، أو يخالف الحجز المنزلي، وذلك بهدف منع تفاشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي الوقت الذي توقف فية الشرطة السيارات في الشوارع لسؤال منتهكي الحظر والمارة عن سبب خروجهم من المنزل، في ظل تفاشي فيروس كورونا، تحلق طائرتان فوق مدينة «كيجالي» عاصمة رواندا، وتقوم إحداهما بمراقبة تحركات المارة، بينما تقوم الأخرى بأذاعة تعليمات الحظر.

وقال «جون بوسكو كابيرا» المتحدث باسم الشرطة الرواندية، إن الطائرات تحلق فوق الأماكن التي يصعب إقامة نقاط  أو دوريات تفتيش بها.

وأضاف «كابيرا» لقد احتجزنا رجلاً كان معه تصريح بحجة نقل الغذاء، ولكن تم رصده بواسطة الطائرة وهو ينقل خموراً بدل من الغذاء الذي أخبرنا به.

وكان من بين منتهكي الحظر امرأة تظاهرت بأنها ذاهبة لإجراء مقابلة إذاعية، في حين أنها كانت في الحقيقة متجهة إلى كنيسة على الرغم من الحظر المفروض على التجمعات العامة، واعتقلت الشرطة المرأة وتم احتجازها لعدة أيام.

ومن الجدير بالذكر، أن دولة رواندا يوجد بها إصابات محدودة نسبياً، مثلها مثل باقي الدول الأفريقية حيث تسجل رواندا 138 حالة أصابة فقط دون أي وفيات.

نرشح لك:

الحكومة: إضافة مشروع قانون تجريم حيازة واستخدام «طائرات بدون طيار»

«البرلمان» يوافق على مشروع قانون «الطائرات المحركة آليا» فى مجموعه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى