رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

155 مليون جنيه أرباح مطربي المهرجانات من اليوتيوب سنويًا

2 مليون مشاهدة لمهرجان «عود البطل» في أقل من يوم

تخطى مهرجان «عود البطل» الذي طرحه مطرب المهرجانات حسن شاكوش حاجز الـ 2 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة على اليوتيوب، رغم قرار نقابة المهن الموسيقية الذي يقضي بمنعهم من الغناء بعد الأزمة الأخيرة التي أحدثها مهرجان «بنت الجيران».

ويضاف هذا الرقم إلى رصيد شاكوش على اليوتيوب، وبالتالي يرتفع دخل المطرب الذي يأتي في المركز الأول في قائمة الأكثر شهرة وأكثر دخلًا من اليوتيوب، حيث يصل دخله من قناة اليوتيوب سنويًا نحو 94 مليون جنيه.

موقع «عالم البيزنس» يرصد في هذا التقرير أرباح مطربي المهرجانات من اليوتيوب، وهل قرار منعهم من الغناء يتعلق بالمبالغ الكبيرة التي يحصلون عليها أم يتعلق بأسلوب الغناء؟

قناة شاكوش في المركز الأول وفق موقع «Social Blade»

قناة شاكوش على اليوتيوب

وفق موقع «Social Blade» الذي يعمل على تحليل أرقام اليوتيوب ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن قناة حسن شاكوش التي أسسها في سبتمبر 2015، ووصل عدد مشتركيها حتى الأن إلى 2.17 مليون مشترك، وتأتي رقم 89 في ترتيب قنوات اليوتيوب في مصر، و1242 ضمن قنوات الموسيقى، جعلته في المركز الأول ضمن قائمة أشهر مطربي المهرجانات في مصر، وبالتالي الأكثر ربحًا من اليوتيوب، حيث يتراوح دخل شاكوش من اليوتيوب ما بين 487 ألف جنيه في أقل الحالات و7 مليون و96.544 جنيه شهريًا في أفضل حالات قناته على اليوتيوب، أما الأرباح السنوية التي يحققها شاكوش من قناة اليوتيوب تتراوح ما بين 5.97408 جنيه كأقل تقدير، وتصل إلى 94 مليون جنيه في أفضل الحالات.

قناة حمود بيكا في المركز الثاني

قناة حمو بيكا

جاء قناة مطرب المهرجانات حمو بيكا في المركز الثاني ضمن قائمة قنوات اليوتيوب الأكثر شهرة ورواجًا وفق ما كشفه موقع Social Blade، حيث تجاوز عدد مشاهدات القناة 2 مليون مشاهدة، ويتراوح دخل بيكا من قناة اليوتيوب إلى 2 مليون و 28.928 جنيه شهريًا، ويصل دخله السنوي من اليوتيوب إلى 28 مليون جنيه سنويًا.

قناة فيجو الدخلاوي في المركز الثالث

فيجو الدخلاوي

وتأتي قناة فيجو الدخلاوي على اليوتيوب في المركز الثالث وفق ما جاء في موقع Social Blade، وتخطى عدد المشاهدات التي حققتها قناته حاجز الـ 627 ألف مشاهدة، وبالتالي تعود عليه أرباح تصل إلى مليون و725 ألف جنيه مصري، ويربح سنويًا مليون و300 ألف دولار بما يعادل حوالي 20 مليونا و400 ألف جنيه مصري.

قناة أوكا وأورتيجا في المركز الرابع

قناة أوكا وأورتيجا

تنضم قناة أوكا وأورتيجا في إلى قائمة القنوات الأكثر شهرة ورواجًا على اليورتيوب، وتحقق لهم مكاسب تصل إلى  487 ألف جنيه شهريًا، ونحو 6 مليون جنيه سنويًا.

قناة كزبره وحنجره في المركز الخامس

قناة كزبره وحنجره

تأتي قناة كزبرة وحنجرة في المركز الخامس ضمن قنوات اليوتيوب الأكثر رواجًا وفق موقع «Social Blade»، حيث يصل مكسبها الشهري إلى 283 ألف جنيه تقريبًا، ونحو 3 مليون و339 ألف جنيه سنويًا.

قناة عمر كمال في المركز السادس

قناة عمر كمال

تأتي قناة مطرب المهرجانات عمر كمال وفق موقع «Social Blade» في المركز السادس ضمن قائمة قنوات مطربي المهرجانات الأكثر شهرةً ورواجًا في مصر، حيث تحقق أرباح شهرية تصل إلى 250 ألف جنيه، ونحو 3 مليون جنيه سنويًاسنويًا.

طريقة حساب أرباح قنوات مطربي المهرجانات على اليوتيوب

كشف موقع Business Insider الخاص بتحليل مشاهدات وأرقام اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة احتساب أرباح القنوات وفيها سعر الـ100 ألف مشاهدة يتراوح ما بين 7840 جنيه مصري و15680 جنيه مصري.

وأوضح الموقع أن المبالغ التي تحققها قنوات اليوتيوب تعتمد على عدد الإعلانات التى يتضمنها كل فيديو.

ولفت الموقع أن سعر المشاهدات يختلف من قناة لأخر، تصل نسبة أرباح مقطع فيديو إلى  62 ألف جنيه، في حين تحصل قناة آخر حققت نفس عدد المشاهدات على مبلغ 95 ألف جنيه.

وأوضح موقع Business Insider الخاص بتحليل مشاهدات وأرقام اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي أن هناك معيارين لأحتساب أرباح قنوات اليوتيوب هما:

  • الإعلانات التي يتضمنها مقطع الفيديو.
  • مدة مقطع الفيديو المعروض على القناة.

ويتم التعامل مع مقطع الفيديو الذي يطرح على قناة اليوتيوب عبر فئات من المشاهدة من فئة الـ100 ألف مشاهدة، وفئة المليون والمائة مليون.

اقرأ أيضًا .. «عود البطل» مهرجان جديد لشاكوش وعمر كمال رغم قرار المنع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق