أسواق المالالأخباررئيسى

بعد قرار «الفيدرالي الأمريكي».. هل يتعرض سوق العملات المشفرة إلى الانهيار؟.. خبير يوضح

كتبت: أمل سعداوي

قال الخبير الاقتصادي، عاصم منصور، إن استمرار الفيدرالي الأمريكي في وتيرة التشديد النقدي برفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لتصبح 2.5%، جاء في محاولة لاحتواء معدلات التضخم التي سجلت أعلى مستوياتها في 40 عامًا عند النسبة 9.1%.

أكد «منصور»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أنه رغم قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة إلا أن أسعار الذهب واصلت الارتفاع لتصل إلى مستويات الـ 1751 دولار للأونصة.

كما ارتفعت أسعار البتكوين لتصل إلى المستوى 23,871 ألف دولار وسط موجة من الارتفاعات التي تشهدها العديد من العملات المشفرة أبرزها ايثريوم التي وصلت إلى 1,736 دولار.

أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن تلك الارتفاعات لا تعني بداية موجة صعود للعملات المشفرة، بل ستظل تحت وطأة ضغوط سحب السيولة من الأسواق وعزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وتوقع «منصور»، أن تتخلى العملات المشفرة عن مكاسبها الحالية على أن تسجل مستويات منخفضة جديدة هذا العام قبل معاودة استئناف الصعود مرة أخرى مع بدء الفيدرالي خفض الفائدة في النصف الثاني من 2023.

أكد الخبير الاقتصادي، أنه لا يمكن استبعاد احتمالية وصول أسعار البتكوين إلى نطاق المستوى 12,000 /15,000 دولار قبل معاودة الارتفاع.

إقرأ أيضًا.. ارتفاعات هائلة داخل سوق العملات الرقمية عشية قرار رفع الفائدة في أمريكا.. فما التفاصيل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى